رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. آخر المستجدات

الطيران السعودي

ازادات معدلات البحث من قبل المواطنين المهتمين بالسفر إلى السعودية عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بعد حالة التوقف الذي شهدت الطيران السعودي وخاصة السفر بشكل مباشر من القاهرة إلى الرياض، ورغم إعلان عدد من الدول العربية والخليجية المسموح لها بالسسفر إلى السعودية أي عبر دولة ثالثة أو من ينطبق عليهم الاستثناءات، حسبما أعلنت السلطات السعودية من قبل، إلا أن المصريين ينتظرون الإعلان عن الطيران السعودي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وكشف مصدر، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية من المتوقع أن يكون بعد عيد الأضحى وانتهاء موسم الحج، مشيرًا إلى أن تلك اللحظة لم يعلن رسميا موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، ويمكن السفر عبر دولة ثالثة إلى السعودية، كدولة البحرين، حيث سيكون على المسافر التوجه إلى المملكة أو أي دولة أخرى هناك طيران مباشر بينها وبين السعودية، لكن ذلك يتم وفق شروط معينة.

ويشترط خضوع المسافر في الدولة الثالثة لحجر صحي يستمر 14 يوما يقوم خلاله بإجراء 3 مسحات طبية للتأكد من سلامته من فيروس كورونا.

وضعت شركات الطيران العاملة في المطارات المصرية، عدد من الإجراءات الصحية الجديدة للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية من الفئات المستثناة من السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية، ونظرًا لازدياد عمليات البحث من قبل المواطنين الذين يحق لهم السفر إلى الممكلة العربية السعودية تستعرض «بلدنا اليوم» خلال السطور التالية الشروط الصحية الجديدة، في نقاط:

شروط سفر المصريين إلى السعودية.. فئات مستثناة

- ضرورة تعبئة النموذج الخاص بتسجيل معلومات التحصين لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة.

- التأكد من نجاح عملية التسجيل من خلال الهاتف المحمول.

- تقديم صورة من عملية التسجيل مطبوعة ورقيًا.

- لتحقق من التسجيل برقم جواز السفر عبر نفس الموقع.- لن يتم قبول الراكب الغير مسجل على تطبيق مقيم، على أن يستثنى من تلك التطبيقات المواطنين السعوديين ومرافقيهم، بالإضافة الي التأكد من تحميل و التسجيل على ( تطبيق توكلنا) عند الوصول للمملكة العربية السعودية.

الطيران السعودي

وألزمت سلطة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، شركات الطيران ووكلاء السياحة بعدة شروط للسماح بدخول كل من « السعوديين - الدبلوماسيين - الكوادر الطبية» وهي:

- عمل فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 اعوام قبل السفر 72 ساعة.

- الخضوع لحجر مؤسسي لمده ٧ ايام و إجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الاول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ ايام في الحجر المؤسسى.

الفئات المستثناة من السفر إلى السعودية

ويستثنى من ذلك عده فئات مع تقديم المستندات الموكده علي خضوعهم لهذه الاستثناءات وهي:

1- المواطنونً والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة الفرعية على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادس مع تطبيق ‏الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

2- العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص( PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة .

3 -المحصنين ومرافقيهم من دونً سن 18 من المواطنين والمقيمين، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة .

4 -‏ الوفود الرسمية.

5 - من يحملونً تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيونً وعوائلهم المقيمين على ان تتم تطبيق اجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

6- طواقم الملاحة الجوية.

7- من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

حتى تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بشكل رسمي، إلا أن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، أشار إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة وبالأخص أول شهور يوليو ستتمكن العمالة المصرية من السفر إلى السعودية، وهناك مصادر أخرى أكدت أنه بعد عيد الأضحى المبارك سيعود الطيران السعودي بين البلدين.

سفر المصريين إلى السعودية

ويمكن من خلال دولة وسيطة الثالثة السفر إلى السعودية ، مثل البحرين أو في الإمارات العربية المتحدة في ظل شروط وتصاريح معينة، أهمها أن يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في دولة عبور أو دولة ثالثة يسافر فيها المواطن إلى المملكة العربية السعودية لضمان سلامة المواطن لعدم حمله فيروس كورونا المستجد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات