بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة 2021.. رابط التقديم والاستعلام

الخميس 24 يونية 2021 | 09:34 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تواصل الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تقديم العديد من الخدمات، ومن أبرزها الكارت الذكي المعروف باسم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة2021، والتي تعد بمثابة إثبات إعاقة كل شخص، وفقا لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، لذا نستعرض خلال السطور التالية

الأوراق المطلوبة ورابط التقديم، إلى جانب تقديم خطوات الاستعلام، عن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، بالتفصيل، من خلال الموقع الرسمي المُخصص من الوزارة لهذه الخدمات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

يتسائل الكثيرون عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة2021، الأوراق المطلوبة ورابط التقديم ، توضح وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الإلكتروني الأوراق المطلوبة للحصول على البطاقة كالتالي:

- تقرير طبي حديث.

- 3 صور شخصية.

- 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد.

- 3 صور بطاقة شخصية.

- استمارة النت بطباعة ميعاد الحجز.

رابط الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

كما أعلنت وزارة التضامن، الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة2021، أعلنت رابط التقديم، وخطوات التسجيل في منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة، كالآتي:

- الدخول على موقع وزارة التضامن والرابط المرفق هنا.

- تسجيل الطلب من على الموقع المخصص، مع التعهد من أن جميع البيانات التي قمت بملئها صحيحة.

- ملء النموذج بكل البيانات الأساسية مثل الأسم ومحل الإقامة ورقم بطاقة الرقم القومي والوظيفة، بعدها سيتم حفظ الطلب والحصول على رقم الطلب الذي ستقوم باستخدامه لاحقا في الاستعلام عن موقف الطلب.

- بعد نهاية خطوة تسجيل البيانات، ستأتي خطوة ظهور عنوان لأقرب مركز تأهيل الذي سيقوم صاحب الطلب بالخضوع للكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.

- بعد الدخول لأيقونة الاستعلام عن رقم الطلب، ووجد صاحب الطلب أنه تم قبول الطلب، يقوم بحجز موعدا من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، والتوجه إلى مكتب التأهيل ومعه الأوراق والمستندات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

- بعد تقديم الأوراق، سيتم بناء عليها وبناء على الكشف الوظائفي الذي خضع له الشخص تحديد درجة ونوع الإعاقة، وعليه تحديد معايير الاستحقاق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.