وزير قطاع الأعمال يكشف عن سعر السيارة نصر E70.. فيديو

الخميس 24 يونية 2021 | 09:44 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، بأن السيارة نصر E70 سيتم إنتاجها في الربع الثاني من 2022، ويتراوح سعرها من 290 لـ400 ألف جنيه على حسب الإمكانيات، وهذا السعر قبل خصم الحافز الذي تعطيه الدولة لأي مواطن يقوم بشراء هذه السيارة بقيمة 50 ألف جنيه.

وتابع "توفيق" خلال مداخلة هاتفية مع أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الفترة الأخيرة شهدت تغير جذري في القانون الحاكم لشركات قطاع الأعمال، وهذا يتيح للشركات بالتحكم في الإدارة، وبالتالي زيادة كفاءة تشغيل الشركات، وهذا أمر هام للغاية، في إطار مواجهة المشاكل التي تحدث في هذه الشركات.

ولفت إلى أن اجتماعه مع رؤساء الشركات القابضة لم يكن له علاقة بالتعديلات على القوانين، ولكنه كان مختص بالاستفادة من تعديلات القانون التي حدثت الفترة الأخيرة.

وفي سياق آخر، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن إنتاج أول سيارة كهربائية سيكون في أغسطس 2022، موضحًا أنه تم تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلو، مضيفا أن طاقة المصانع الإنتاجية في العام ستصل لـ50 ألف سيارة، وهناك أبحاث تتم لتصنيع سيارات مميزة.

وأضاف هشام توفيق خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الفريق الصيني سيصل هذا الأسبوع لتدريب المهندسين المصريين على إدارة منظومة التجربة والسائقين.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن ماتور السيارة واحد بقوة 147 حصان ولكن تختلف في مدى وقدرة البطاريات"، لافتا "أن المدى الأول يكون 250 كيلو مترا بقدرة بطارية 38 كيلو وات والمدى الثاني يكون بقدرة 51 كيلو وات بمدى 400 كيلو متر والمدى الثالث 61 كيلو وات للبطارية بمدى 500 كيلو متر".

وأشار إلى أنه تم استيراد 13 سيارة لتجربتها منها 9 سيتم اختبارها من خلال سائقين مرشحين من قبل شركة أوبر، وسيارة تم تفككيها لتعليم المهندسين في المصنع وتدربيهم عليها بالإضافة إلى 3 سيارات يتم تجربتيها في مناطق وعرة ، لافتا أن هذه التجربة تستغرق 3 شهور.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن هذه المدة لتدوين الملاحظات وتحسينها وتجنب أي عيوب أو أخطاء، لافتا أن إنتاج أول سيارة كهربائية سيكون في أغسطس 2022، موضحًا أنه تم تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلو، مضيفا أن طاقة المصانع الإنتاجية فى العام ستصل لـ50 ألف سيارة، وهناك أبحاثا تتم لتصنيع سيارات مميزة.