الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

الاحد 04 يوليو 2021 | 09:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بـ هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة الحالية، وموعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

وقال محمود شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، إنه شهر يوليو معروف بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة، مضيفا أنه درجة الحرارة الواقعة بين 37 و38، درجة تكون المحسوسة تتجاوز الـ 40 درجة وقد تجاوزت 44درجة مئوية خلال الأيام الماضية.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بـ هيئة الأرصاد الجوية، أنه درجة الحرارة تشهد تحسن بداية من اليوم الأحد، ولازالت نسبة الرطوبة مرتفعة جدا، موضحا أن هذا الأمر نتيجة لتعرضنا لمنخفض الهند الموسمي، ودرجة الحرارة اليوم 35 درجة مئوية.

وأكمل الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه اليوم الأحد يوجد نشاط للرياح واضح، لافتا إلى أن هذا الطقس مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وفي سياق أخر، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بـ الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة التي تعلن من قبل هيئة الأرصاد، هي درجة الحرارة في الظل، موضحا أنه مع التعرض لأشعة الشمس، والرطوبة العالية ، يسبب ذلك الشعور بإرتفاع أكبر في درجة الحرارة.

وأَضاف الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " هذا الصباح "، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز "، أن درجات الحرارة خلال التعرض لأشعة الشمس تتجاوز الـ 40 درجة مئوية ، بالقاهرة الكبرى ، متابعا : " شهر 7 وشهر 8 أكثر الشهور حرارة ورطوبة في مصر ".

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بـ الأرصاد الجوية، بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، لفترات طويلة ، وأهمية استخدام الشمسية والكاب، خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة لأصحاب الضغط وكبار السن .

وتابع : الموجة الحارة مستمرة لـ 6 أيام قادمة، على الأقل، وتستمر خلالها نسبة الرطوبة العالية ، تأثرا بمنخفض الهند الموسمي .

وأردف : بعض أيام فصل الصيف يمتد مرتفع العروض الوسطى القادم من أوروبا ، والذي يحسن من الأجواء ، ولكننا مازلنا مستمرين في الحرارة العالية خلال الأيام المقبلة .

تعرف على حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الجمعة 2-7-2021

استعرض برنامج "8 الصبح " المذاع على قناة "دي إم سي"، تقريرًا مفصلًا عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 2-7- 2021، في القاهرة والمحافظات.

وقالت الإعلامية داليا أشرف، مقدمة البرنامج إن الجو حار وهناك ارتفاع فى الرطوبة، ولذلك ننصح المواطنين يتناول المياه بكميات كبيرة فى هذه الفترة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة الطقس الجمعة، شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية.

ويكون الطقس شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، يصاحب ذلك ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، مما تتسبب في زيادة درجات الحرارة المحسوسة عن المتوقعة، بقيم تتراوح ما بين 3 لـ 4 درجات مئوية.

وتكون الظواهر الجوية، المؤثرة في الطقس، هي الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر، على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، في الطقس ، كالتالي:

القاهرة 39 / 25

الاسكندرية 35/ 24

مطروح 33/24

بورسعيد 35/26

رفح 34/24

طابا 36 / 22

شرم الشيخ 41 / 31

بني سويف 39/ 25

الفيوم 38 / 25

قنا 43 / 26

أسوان 44/ 26

الوادي الجديد 43/ 26

حلايب 36 / 28

وحول نسب الرطوبة المتوقعة في الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى تسجل العظمى 80 والصغرى 35

السواحل الشمالية تسجل العظمى 90 والصغرى 45

شمال الصعيد تسجل العظمى 40 والصغرى 25

جنوب الصعيد تسجل العظمى 30 والصغرى 15.

اقرأ أيضا