ضابط أمريكي مصاب بحروق بالغة في أفغانستان يهاجم تويتر لهذا السبب

الجمعة 09 يوليو 2021 | 03:22 صباحاً
كتب : وكالات

هاجم ضابط أمريكي متقاعد أصيب بحروق بالغة في أفغانستان، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك بعدما نشر الموقع الشهير صورته، ثم تلاها ظهور عبارة (محتوى قد يكون حساسا) على صورته بينما كان يؤدي التحية العسكرية وملامح الحروق ظاهرة على وجهه.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الضابط المتقاعد سام براون أصيب بحروق بالغة بعد انفجار عبوة ناسفة فيه بأفغانستان.

وأضافت أنه قام في ذكرى استقلال الولايات المتحدة الموافق ٤ يوليو برفع صورة له على “تويتر” خلال تأديته التحية العسكرية وملامح الحروق ظاهرة بوضوح على وجهه ويده، وكتب على الصورة عبارة (لا توجد حرية بدون مقابل)، لكنه تفاجأ بتصنيف الصورة على أن بها محتوى قد يجده البعض حساسا، وهو ما جعله ينتقد موقع التواصل الاجتماعي بشدة.

وتواصلت الصحيفة مع المتحدث باسم “تويتر” والذي كشف عن أن الصورة اعتبرت ذات محتوى حساس وذلك نتيجة عملية الضبط التي أدخلها المستخدم على إعدادات حسابه المتعلقة بالمحتوى الإعلامي وليس كإجراء اتخذه الموقع تجاهه.

وأعلن براون نيته الترشح لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري، وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب قد اتهم مواقع التواصل الاجتماعي بممارسة الرقابة عليه.

اقرأ أيضا