إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: ليست هناك حاجة لمنح جرعة ثالثة من لقاح فايزر

الجمعة 09 يوليو 2021 | 03:30 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن الأشخاص المطعمين بشكل كامل لا يحتاجون إلى جرعة منشطة حاليا؛ وذلك عقب إعلان تحالف "فايزر وبيونتك" طلب التصريح الطارئ لمنح جرعة ثالثة من لقاحهما المضاد لفيروس كورونا.

وذكرت الإدارة في البيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل محميون من المضاعفات الخطيرة والوفاة، بما في ذلك من عدوى المتغيرات الجديدة المنتشرة حاليا مثل دلتا.

يذكرأن "متغير دلتا" - الذى اكتشف فى الهند للمرة الأولى - يعد السلالة السائدة من فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية الموافقة على إعطاء لقاح فايزر المضاد لكوفيد 19 للأطفال ما بين 12-15 عاماً، على أساس طوعى وبشرط الحصول على موافقة الأهل.

جاء ذلك بعد اجتماع لوزراء الصحة في الحكومات المحلية والفيدرالية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية حيث تمت الإشارة إلى أن لقاح فايزر بيونتيك هو الوحيد المسموح تقديمه للأطفال في هذه المرحلة، مشيرة إلى أن مسؤولي الصحة ببلجيكا استندوا على آراء علمية مقدمة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية ومجلس الصحة العامة في البلاد.

وكانت السلطات قد سمحت منذ 23 يونيو الماضي بتقديم اللقاحات للأطفال ما بين 12-15 عاماً فقط في حال كانوا مصابين بأمراض أخرى تضعف مناعتهم.

اقرأ أيضا