رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مع اقتراب العيد.. تعرف على أصول وقواعد الزيارات

اتيكيت الزيارات

بعد أيام قليلة نستقبل عيد الأضحى، وتبدأ الزيارات والعزومات العائلية والاصدقاء، ولكن الزيارات له أصول وقواعد مهمة، وكثيرا لا يعلمها، ويتسبب ذلك بالأحراج له اذا كان ضيف او مضيف، ومن خلال التقرير الأتي نوضح اهم قواعد الأتيكيت الزيارات :

1- من اتيكيت الزيارة أنه عليك دائمًا الاتصال قبل الزيارة، وتجنّب الزيارة في أوقات غير مناسبة، مثل أوقات تناول الوجبات الأساسية، أو في وقت متأخر من الليل أو مبكر صباحًا.

2- إذا لم تكن الزيارة لأحد الأقارب وأفراد العائلة الكبيرة فيفضل أن تكون الملابس كلاسيك "فورمال" للطرفين، مع المحافظة على البساطة قدر الإمكان.

3- من اتيكيت الزيارة أيضًا، وعند الدخول، أن تجلس بهدوء، وإذا كان المقعد علية بعض التراب فلا تقوم بتنفيض التراب من علية حتى لا تحرج أصحاب المنزل ، وعند الجلوس فإن عليك الجلوس بهدوء بحيث لا يرتطم جسمك بالمقعد، ومهما كان المنزل مزدحمًا فلا تقم بالجلوس على مسند المقعد.

4- عليك التأكد من نظافة حذائك قبل الدخول إلى أي منزل تزوره، خاصة وأن الحذاء المتسخ ليس من أصول الأناقة ولا من قواعد الاتيكيت.

5- إذا كنت صاحبة المنزل فأعطِى ضيوفك اهتمامًا خاصًّا، ولا تنشغلي عنهم بالتليفزيون أو بهاتفك المحمول، بل حاولي فتح موضوعات عامة، وتبادلي معهم أطراف الحديث.

6- إذا أحضر لك ضيوفك هدية فليس من أصول الاتيكيت، إذ إن الأصول والقواعد في هذا الأمر هى أن تضعى الهدية جانبًا دون فتحها، وتشكري ضيوفك عليها، ثم يمكنك فتحها والتعرف عليها بعد انصرافهم.

7- من اتيكيت الزيارة ألا تطل الزيارة قدر الإمكان، إلا إذا كان صاحب البيت يسعد بذلك ويرحب به، وبالنسبة لصاحب المنزل فإذا طالت زيارة ضيفك فلا تبدِ علامات الزهق والضيق، حتى وإن كنت مرتبطًا بموعد، إذ إن إظهار الضيق والملل ليس من اتيكيت الزيارة.

اقرأ أيضا ..

آخر يوم.. تعرف على موعد عمل البنوك غدًا الأحد

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات