ضبط شقيقين قتلا شابا بـ دار السلام: اعتقدوا أنه سارق

الجمعة 23 يوليو 2021 | 11:27 صباحاً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، صباح اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على شقيقين قتلا شاب بمنطقة دار السلام.

البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة أخطارا من أحد المستشفيات بوصول شاب جثة هامدة، عليه أثار تعدى بالضرب.

وعلى الفور أنتقلت أجهزة الأمن، وبسؤال أسرته أتهموا شقيقان بالتعدى عليها بالضرب والتسبب فى وفاته، وأضافوا أن المتهمان تعدوا بالضرب على المجنى عليه لأعتقادهم بقيامه بسرقة أمام منزلهم والقى القبض على المتهمان وجارى اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يذكر أن خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2021، شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الجرائم المروعة والقاسية، كانت أغلبها جرائم قتل، وكأن الجاني انتظر العيد لـ يضحي بالمجني عليه.

العثور على جثتى شاب وفتاة داخل سيارة في "جراج" بالهرم

كشفت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة، ملابسات واقعة العثور على جثتى شاب وفتاة داخل سيارة بـ«جراج» في منطقة الهرم، إذ أوضحت أنهما ماتا مختنقين إثر تنفسهما غاز ثانى أكسيد الكربون.

وقالت المصادر إن غاز ثانى أكسيد الكربون نسبته زادت داخل السيارة أثناء ممارسة الشاب والفتاة للرذيلة، فملأ رئتيهما، وما زاد من زيادة الغاز بالسيارة ارتفاع درجة الحرارة، وإنهما كانا يتعاطيا المواد المخدرة.

واستمعت النيابة لأقوال أسرتى الفتاة والشاب، وقالت عائلة «الأولى» إن الشاب الذي عُثر على جثته مع ابنتهم هو «سائق»، وسبق ورفضوا خطبتهما، ولارتباطها بعلاقة عاطفية معه هربت من المنزل حتى العثور على جثتيهما، فيما لم تتهم أسرة «الثانى» أحدًا بالتسبب في وفاته.

عاطل يذبح خطيبته السابقة داخل شقتها بالمنوفية

تمكنت مباحث مركز منوف بمحافظة المنوفية، من ضبط عامل قتل سيدة ذبحا فى أولى أيام عيد الأضحى، حيث تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة مركز منوف، يفيد بالعثور على سيدة فى العقد الثالث من العمر مذبوحة داخل شقتها فى ظل ظروف غامضة، بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، وتم وضع الأكمنة الثابتة والمتحركة، حيث تبين أن وراء الواقعة م .ع.ع 23 عاما، عامل بمقهى خطيبها السابق، وتم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان أهالى قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، قد استيقظوا فى أولى أيام عيد الأضحى على جريمة بشعة وذلك عندما عثور على سيدة فى العقد الثالث من العمر مذبوحة داخل شقتها فى ظل ظروف غامضة. وتم تحرير محضر بالواقعة.

قتلوا مزارعًا وسط أولاده في "القناطر"

لقي مزارع مصرعه بعد صلاة عيد الأضحى، اليوم الثلاثاء، أطلق عليه 3 أشخاص النيران فسقط قتيلا وسط أفراد أسرته بمنطقة منشأة القناطر شمال الجيزة، تم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

كان قسم شرطة منشأة القناطر تلقى صباح اليوم الثلاثاء بلاغًا من الأهالي بـ مقتل مزارع، 66 سنة، وسط أفراد أسرته بدائرة القسم، بمحافظة الجيزة، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الاستماع إلى أقوال أسرة المجني عليه وعدد من جيرانه وأقاربه من المنطقة.

قال نجل المجني عليه إن 3 أشخاص أطلقوا الأعيرة النارية في اتجاه والده وفروا هاربين، مؤكدا أن عائلة أبوعمر، بمنطقة منشأة القناطر، وراء ارتكاب الواقعة، لوجود خصومة ثأرية بينهما منذ 30 سنة.

تمكن ضباط مباحث منشأة القناطر من تحديد هوية المتهمين وتم ضبطهم وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة عبارة عن 2 بندقية آلية وعدد كبير من الطلقات النارية.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة بهدف أخذ الثأر من أسرة المجني عليه، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، وجارٍ استكمال التحريات في الواقعة.

طالب جامعى يقتل والده بسلاح أبيض نتيجة مشاجرة بينهما فى الإسماعيلية

أقدم طالب جامعي على قتل والده بسلاح أبيض، فى منطقة الحكر بشارع الثلاثينى، التابع لدائرة قسم شرطة ثانٍ في محافظة الإسماعيلية، بعد أن نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة دفعت الابن إلى قتل والده.

تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسماعيلية، إخطارا من المقدم مروان الطحاوى، رئيس مباحث قسم شرطة ثانٍ، يفيد بوقوع جريمة قتل، حيث أقدم طالب جامعى على قتل والده فى منطقة الحكر بالقرب من شارع الثلاثينى أمام مسجد "حسب الله" دائرة قسم ثانٍ.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية المتمثلة في فريق المباحث وقوة من الشرطة إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة مسرح الجريمة، كما تحفظت شرطة الإسماعيلية على جثة الأب لحين معاينة النيابة وانتداب الطب الشرعى.

شاب يذبح والدته أمام شقيقه الأصغر ثالث أيام العيد بإمبابة

أقدن شاب على قتل والدته طعنًا بالسكين أمام شقيقه الأصغر داخل منزل الأسرة في شارع البصراوي بإمبابة، وتمكّن المتهم من الهرب عقب الحادث تاركًا والدته جثة هامدة غارقة في دمائها وشقيقه الأصغر الذي ظل يصرخ مستغيثًا بالجيران الذين حضروا على صرخاته وأبلغو المباحث.

انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة إمبابة بإشراف اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وتبين من المعاينة أن المجني عليها تدعى "فاطمة.م" (64 سنة - ربة منزل) متوفية بطعنتين بالرقبة، وعثر على نجلها الأصغر، وبمواجهته برر الواقعة أن شقيقه الأكبر مرتكب الواقعة.

وأفادت تحريات المباحث بأنَّ المتهم تمكن من الهروب إلى أحد الشوارع القريبة من الحادث ونجحت المباحث في القبض عليه وتمّ اقتياده إلى قسم شرطة إمبابة لاستجوابه وتحفظت المباحث على السكين المستخدم في الجريمة وعثر عليه ملقى بجانب الجثة.

وقالت مصادر أمنية، إنَّ أجهزة الأمن بدأت في استجواب المتهم لبيان ملابسات الحادث بعد أن ذكر شقيق المتهم الأصغر أن شقيقه يعاني من مرض نفسي ويعالج داخل مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، وأنه دخل مع والدته في مشاجرة وتمكن من قتلها.

طبيب أسنان يمزق جسد زوجته ثالث أيام العيد في الدقهلية

تكثف الأجهزة الأمنية بالدقهلية جهودها لضبط طبيب أسنان متهم بقتل زوجته طبيبة الأسنان وطعنها بسكين داخل مسكنهما بمنطقة الدراسات بمدينة المنصورة بعد نشوب خلافات أسرية بينهما وفر هاربًا، وأمرت النيابة العامة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة.

تلقي اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفي كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مستشفى المنصورة الدولي للعميد محمد ياسين، مأمور قسم شرطة المنصورة ثانٍ المنصورة، بوصول "ياسمين ح"، ٢٦ عامًا، طبيبة أسنان، جثة هامدة.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثانٍ المنصورة بقيادة المقدم محمد مطر، رئيس المباحث، ومعاونيه النقباء محمود سليم وكريم عماد حمدي، إلى مكان البلاغ بمنطقة الدراسات، وبالفحص تبين مقتل الدكتورة "ياسمين"، 26 عامًا، نتيجة تلقي 11 طعنة نافذة، على يد زوجها، وفر هاربًا.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن الطبيبة لديها ثلاثة أطفال، ونشب خلاف بينهما، التقط إثره الأخير سكينًا وطعنها طعنات نافذة.

مقتل محاسب على يد زوجته بسبب المصروف

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد ورود بلاغ بمصرع محاسب على يد زوجته بسلاح أبيض سكين، إثر خلافات زوجية تطورت لمشاجرة بينهما.

على الفور انتقل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، لمكان الواقعة بمنطقة طنط الجزيرة دائرة المركز وبالفحص، تبين نشوب مشادة كلامية بين "ر س"، 25 سنة، ربة منزل، وزوجها "م.أ.ع"، 28 سنة، محاسب، على مصروفات المنزل، تطورت لمشاجرة تعدى المجنى عليه عليها أولا.

وعلى الفور توجهت الزوجة للمطبخ واستلت سكينا وطعنته فى صدره، فسقط على الفور جثة هامدة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وبعرض المتهمة على نيابة مركز شرطة الخانكة، أدلت باعترافات تفصيلية حول الواقعة، وأمرت النيابة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الواقعة.