شباب "تحيا مصر" يعلن الانضمام لـ"اتحاد الجمهورية الجديدة"

السبت 24 يوليو 2021 | 05:35 مساءً
كتب : أحمد وجيه

أعلنت رابطة شباب "تحيا مصر" مساء اليوم السبت انضمامها لـ "اتحاد شباب الجمهورية الجديدة"، الكيان الذي جمع كل الفئات الشبابية تحت مظلة واحدة بهدف توحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي في إطار رؤية مصر 2030.

وقال الكيان في بيان له: «إيماناً منا بأهمية توحيد الرؤى وتضافر الجهود لخدمة وطننا الحبيب، وتلبيةً لنداء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب المصري بالعمل على قلب رجلٍ واحد، نعلن نحن (شباب تحيا مصر) عن إنضمامنا لاتحاد شباب الجمهورية الجديدة، الذي يضم تحت مظلته شبابٌ يجري حب الوطن وإعلاء مصلحته في عروقهم مجرى الدم).

وتابع البيان: «مرحبين بجمع مختلف الكيانات الشبابية الواعدة تحت هذه المظلة الوطنية، و ذلك من أجل الاعتماد عليهم في مواجهة كافة التحديات المستقبلية التي تواجه الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، تلك المظلة التي حظيت برعاية و تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

وأكد شباب «تحيا مصر» عزمهم ووعدهم أن يكونوا على قدر المسؤولية، وألا يدخروا علماً ولا عملاً لصالح مصرنا الحبيبة، كما وجهوا الشكر للرئيس السيسي علي ايمانه الكامل بهذا الشباب العظيم.

وكانت قد أعلنت عدة كيانات ومبادرات شبابية، عن انضمامها لـ"اتحاد شباب الجمهورية الجديدة"، مؤكدة دعمها فكرة الكيان الجديد.

جاء من بين تلك الكيانات كل من مؤسسة "بكرة لينا"، و"تحالف شباب 30 يونيو"، و"شباب يلا سيسي"، و"مبادرة السياسي الشاب".

وتقدمت تلك المؤسسات بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعوة حضور المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة، كما تقدمت بالشكر لشباب البرنامج الرئاسي وخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب، كما امتد الشكر لمسئولي حياة كريمة خلال عامين.

كما أعلنت عن تأييدها وبشدة لفكرة الكيان الجديد وهو "اتحاد شباب الجمهورية الجديدة"، معلنة عن الانضمام له، ومؤكدة أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أهدافه ورفعة وعلو مكانته.

واتحاد شباب الجمهورية الجديدة يضم تجمعا شبابيا مصريا يجمع كل الفئات الشبابية تحت مظلة واحدة بهدف توحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف لتكوين مظلة تفاعلية لشباب مصر لتعزيز الوعي الوطني، توسيع نطاق الشراكات مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لدعم الكوادر وتمكين الكوادر الشبابية ذات الخبرات العلمية والعملية، لدعم وتنفيذ الخطط التنموية المجتمعية وإرساء قواعد العمل التطوعي، من خلال إتاحة الفرص للكوادر الشبابية للمشاركة الفعالة، تخطيط وتنفيذ وتنسيق أنشطة مجتمعية وطنية لتنمية قدرات الشباب على مستوى المحافظات والاستفادة المثلى من القدرات الإبداعية.

اقرأ أيضا