رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

فتح الطيران بين مصر والسعودية: الموعد الرسمي و شروط السفر وأداء العمرة

الطيران السعودي

كشفت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني المصري عن موعد عودة الطيران السعودي بين مصر والمملكة، قائلة هناك مؤشرات قوية عن فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث أن هناك تعليمات بالسماح لسفر المصريين لأداء العمرة يوم ١٠ أغسطس وبناء عليه من الأرجح عودة الطيران بين مصر والسعودية، في ظل انخفاض نسب الإصابات بفيروس كورونا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية: مؤشر قوي بعد السماح بالعمرة

في الوقت نفسه، أكدت المصدر أن عودة الرحلات ستكون بشروط صارمة منها حصول العمالة المصرية من جرعتين من لقاح كورونا، منوها بأن فتح الطيران بين مصر والسعودية

مرتبط بانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لجميع الدول التي تم تحديدها كمناطق خطرة وهم ١١ دولة بالإضافة إلى أن المباحثات حول عودة الرحلات المنتظمة بين البلدين متوقفة حاليا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية: بشرى سارة 10 أغسطس

في الوقت نفسه، أصبح يتطلب من الراغبين للسفر للمملكة أصبح إلزاميا للراغبين في السفر بتأشيرة سياحية الذهاب لدولة أخري من الدول المسموح لها بالطيران للمملكة ولكن بعد ١٥ يوما على وجوده في تلك الدولة مع عمل Pcr قبل الخروج من الدولة المضيفة وكذلك عند وصوله للمطارات السعودية.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

علي الجانب الآخر، كشفت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني أن شركة مصر للطيران دائما تقوم بتسيير جسر جوي في الأزمات وآخرها أزمة العالقين في محاولةً لايجاد حلول عاجلة مؤكدًا أن الشركة الوطنيةً مصر للطيران لم تتهاون في تقديم الدعم المستمر للمصريين في الخارج مؤكدًا أن مصر للطيران قامت من قبل بفتح جسرها الجوي لعودة العالقين منذ تفشي جائحة كورونا في الصين وباقي دول العالم.

وتقوم تسيير رحلات خاصة لعودة العالقين مهما كلفها ذلك من خسائر وذلك بالاتفاق مع الجانب الآخر.

"الحج السعودية": 4 لقاحات معتمدة لأداء العمرة للقادمين من خارج المملكة.. فيديو

أكد هشام سعيد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، أن المملكة قررت السماح بالعمرة للقادمين من خارج المملكة بداية من أول شهر محرم الهجرى، والذى يوافق يوم 9 أغسطس المقبل، موضحا أنه بداية من الأمس بدأت عملية الحجز لتأشيرات العمرة وحجز الباقات التي تضم الإقامة والسكن وغيرها بحيث يمكن لمن يرغب في أداء العمرة دخولها مع مطلع شهر محرم الهجرى.

شروط سفر المصريين إلى السعودية وأداء العمرة

وأضاف هشام سعيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر، والذى يعرض على القناة الأولى، أن أهم شروط أداء العمرة للقادمين من خارج المملكة أن يكون عمره لا يقل عن 18 عاما، بالإضافة إلى حصوله على لقاح فيروس كورونا المعتمد من قبل هيئة الدواء والغذاء بالمملكة، حيث يوجد 4 لقاحات معتمدة حتى الآن داخل المملكة وهى: "فايزر – استرازينيكا – جونسون اند جونسون – موديرنا"، مشيرا إلى أن هذه الشروط الهدف منها الحفاظ على صحة الانسان بحيث عندما يصل إلى المملكة ويعود إلى بلاده يكون سليما والمملكة تخاف على العالم كله، والسلامة العامة داخل المملكة وخارجها، وهيئة الدواء السعودية تواصل العمل من أجل بحث إضافات لقاحات أخرى لكورونا.

وأشار متحدث وزارة الحج السعودية إلى أن الخطط والآليات التي وضعتها المملكة ساهمت في نجاح موسم الحج الماضى بالإضافة إلى الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الحجاج سواء المواطنين السعوديين أو الوافدين، حيث الخطط الرئيسية لموسم الحج الماضى كانت تعتمد على منع الإصابة أو تفشى الفيروس، الحمد لله الكل سعيد وتم الانتهاء من موسم الحج بدون أي إصابات".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق، أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر ما يلي:

1- منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، كما تقرر تعليق القدوم من كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى أفغانستان؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

2- إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

3- يستثنى من ذلك المواطنون السعوديون المتواجدون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

4- يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م.

وتهيب وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين السعوديين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات