مشروبات آمنة لحرق دهون البطن.. تعرف عليها

الاثنين 26 يوليو 2021 | 11:30 مساءً
كتب : رشا ابو شال

يزداد جسم الإنسان خلال الموسم الشتوي بسبب الأطعمة ذات السعرات الحرارية، فيبحث الكثير عن طرق لحرق الدهون وخصوصا منطقة البطن للسيدات والرجال، وكثيرا يرفض نظام غذائي للانقاص الوزن او اخذ ادوية إنقاص الوزن، ويبحث الكثير عن وصفات طبيعية من المنزل لمساعدتهم في انقاص الوزن بشكل آمن.

اليكم بعض الوصفات السهلة لحرق الدهون ..مشروبات لحرق الدهون بدون رجيم:

1- مشروب القرفة والزنجبيل

مشروب القرفة والزنجبيل لحرق الدهون

- من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها لحرق دهون الجسم مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، والتخلص من دهون البطن في وقت سريع.

- يتم وضع ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي، ويتم تركه لبضع دقائق ويحلى بعسل النحل ويتم تناوله مرة واحدة يومياً قبل وجبة الإفطار.

2- مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر لحرق الدهون

- أثبتت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر له خصائص مميزة لحرق دهون الجسم والتخلص من السمنة، فضلاً على أنه يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والكوليسترول والسرطان وغيرها.

- يتم وضع كيس من الشاي الأخضر في كوب به ماء مغلي ويغطى لوقت قصير، ويتم تناوله دافئاً ثلاث مرات في اليوم.

3- مشروب الكمون

مشروب الكمون لحرق الدهون

- مشروب الكمون من المشروبات المهمة التي يجب عليك تناولها لحرق الدهون الزائدة بالجسم، وهذا لأنه منخفض السعرات الحرارية ويعزز عملية الأيض، فضلاً عن أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم.

- عليك بوضع ملعقة كبيرة من الكمون مع كوب من الماء ويتم رفعه على النار حتى الغليان لمدة 5 دقائق، يصفى ويتم تحليته بالعسل ويتناول مرة واحدة يومياً.

4- مشروب الليمون

مشروب الليمون لحرق الدهون

- الليمون هام للتخلص من السموم الموجودة بالجسم وبالتالي حرق الدهون وإنقاص الوزن، وأيضاً يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- عليك بوضع 4 أكواب من الماء في وعاء ويضاف إليهم ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويتم وضعهم على النار الهادئة لمدة دقيقتين، ويترك حتى يبرد ويتم تناوله مرة واحدة يوميا.

5- مشروب الأعشاب

مشروب الأعشاب لحرق الدهون

- مجموعة من الأعشاب المتميزة التي تحرق الدهون يمكنك تناولها في مشروب واحد لحرق الدهون بشكل أسرع وبدون اللجوء إلى الرجيم.

- في وعاء نضع 3 أكواب من الماء ويضاف إليها ملعقة صغيرة من كل من القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع والكمون، وتترك المكونات حتى الغليان وتصفى وتترك حتى تبرد ويتم تناول كوب قبل وجبة الإفطار وكوب قبل وجبة العشاء بشكل يومي.

اقرأ أيضا ..

فوائد تنظيف اللسان.. تعرف عليها

اقرأ أيضا