الإعلان عن فتح الطيران بين مصر والسعودية

الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 10:00 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين.. تصدرت خلال الساعات القليلة الماضية تريندات جوجل على غرار عودة موسم العمرة المصريين يوم 10 أغسطس، لذا نرصد خلال السطور التالية آخر تطورات ومستجدات موعد رفع الحظر عن الطيران المصري السعودي و موعد فتح العمرة و أسعار العمرة خلال الموسم الجديد.

فتح الطيران السعودي للمصريين

على إغرار إعلان وزارة الصحة المصرية، أمس الاثنين، انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وخروج مصر من ضمن الدول الخطرة، أكدت وسائل الإعلام سعودية أنه في غضون 10 أيام سجرى إصدار قرار بعد المملكة العربية السعودية فتح الجسر الجوى و رفع حظر الطيران واستقبال المطارات الرحلات الجوية من وإلى جمهورية مصر العربية.

كما أشار مصدر بالطيران المدني المصري، عن عودة الطيران بين مصر والسعودية قريبا، بما يمثل انفراجة كبيرة عن فتح الطيران بين مصر والسعودية.

موعد فتح العمرة 2021

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب استقبال الراغبين في أداء مناسك العمرة للمقيمين داخل المملكة من جميع الجنسيات منذ يوم الأحد الماضي الموافق 25 يوليو الجاري فيما يتم استقبال المعتمرين من خارج المملكة من أول شهر محرم المقبل في 10 أغسطس يأتي ذلك تزامنا مع إعلان وزارة الصحة المصرية انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في مرحلة خمول للفيروس ومن المتوقع أن يتم إعلان ضوابط موسم العمرة في ظل انتشار الفيروس بما يضمن حماية المعتمرين من العدوى خاصة عند أداء المناسك داخل المسجد الحرام خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا