فتح الطيران بين مصر و الكويت.. آخر المستجدات

الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 01:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

فتح الطيران بين مصر والكويت.. بهذه العبارة يبحث المواطنين في مصر عن موعد عودةالطيران بين مصر والكويت، لذا نرصد خلال التقرير مستجدات وتفاصيل فتح الطيران بين مصر و الكويت، حيث يدرس مجلس وزراء الكويت في الوقت الراهن تسيير رحلات جوية مباشرة إلى عدة دول عربية وأجنبية وعلى رأسها مصر والمغرب، وفقا

لصحيفة "القبس" الكويتية.

وقالت "القبس" إن ذلك يأتي في الوقت الذي يبدأ فيه العد التنازلي على دخول قرار مجلس الوزراء بدولة الكويت بالسماح بدخول البلاد لغير الكويتيين المطعمين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت "القبس" عن مصدر مطلع قوله: "الأجهزة العاملة في مطار الكويت على استعداد كامل للتعامل مع أي زيادة في وجهات السفر والرحلات الجوية المغادرة والقادمة واستقبال كل المواطنين والمقيمين ابتداء من 1 أغسطس المقبل، حيث جرى التأكد من كل الأجهزة والمعدات ومنظومات التشغيل بشكل عام لتفادي أي معوقات قد تحدث".

وأضاف المصدر حول عودة الرحلات الجوية بين الكويت ومصر أن "الموافقة على استئناف الرحلات قرار يعود إلى مجلس الوزراء ونحن نترقب هذه القرارات لنتمكن من جدولة الرحلات الجوية وفقًا للمعطيات الجديدة".

وتابع المصدر: "مجلس الوزراء الكويتي يدرس حاليًا فتح عدة وجهات منها مصر والمغرب والمالديف وغيرها من الدول وسلطات مطار الكويت لم تتلق أي موافقات صادرة في هذ الشأن حتى الآن فهي في طور الدراسة ويتوقع أن يعلن عن عودة الرحلات الجوية مع بعض الدول في القريب العاجل".

واستطرد المصدر قائلاً: "الأجهزة العاملة في مطار الكويت رفعت خطابًا إلى مجلس مجلس الوزراء تطلب رفع القدرة الاستيعابية لاستقبال القادمين يوميًا إلى الكويت دون تحديد سقف معين للأعداد، لزيادة الاعداد عن الحالية بصورة تتوافق مع الاشتراطات الصحية في البلاد".

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت الكويت استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة تم حظرها في الفترة السابقة لأسباب صحية وأخرى تجارية، بسبب تداعيات فيروس كورونا في دول العالم.

ويأتي هذا القرار عقب إعلان مجلس الوزراء الكويتي السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان و"البوسنة والهرسك" وألمانيا واليونان وسويسرا.

اقرأ أيضا