لمنع رائحة الجسم.. تعرف على فوائد زيت "زهرة الخلود العطري"

الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 02:45 مساءً
كتب : نجلاء المصري

تعد الزيوت الأساسية إحدى أنواع الطب البديل، وهي زيوت عطرية تستخرج من النباتات وتأخذ نكهتها ورائحتها منها، ويتم استخراجها من خلال عملية التقطير باستخدام الماء، أو البخار، أو بالطريقة الميكانيكيّة، وتصبح جاهزة للاستخدام بعد مزجها بإحدى الزيوت الناقلة؛ لأنها مركزة الرائحة والنكهة .

«الخلود العطري»، هو زيت عطري متطاير يستخدم بشكل شائع لأغراض التجميل، ويحظى باهتمام طبي كبير؛ لقدرته على مقاومة أو تقليل التجاعيد، وكذلك قدرته على تحسين مظهر الندبات.

 ويمكن أيضًا استخدام زيت الخلود العطري في علاج الكثير من المشاكل الصحية.

 ونقل موقع "healthybuilderz" عن أطباء، أن هناك الكثير من الفوائد للزيت العطري، والذي يتم الحصول عليه من الخلود من خلال عملية التقطير بالبخار من أزهار نبات مزهر يحمل نفس الاسم.

منع أو تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

معظم الشركات المصنعة للزيوت العطرية الخالدة تروج لمنتجاتها كحلول لمكافحة الشيخوخة، هذا لأن هذا الزيت المتطاير معروف بقدرته على المساعدة في درء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تحسين الندبات ذات اللون الداكن:

يمكنك دهن القليل من الزيت العطري الخالد بانتظام على الندبات ذات الألوان الداكنة، مثل تلك التي خلفتها البثور وحب الشباب والجروح والخدوش والشقوق الجراحية. 

ملطف للبشرة المصابة بحروق الشمس أو المتهيجة:

يمكن تدليك زيت الخلود العطري بلطف على المناطق المتهيجة من الجلد، فهو علاج منزلي ممتاز للبشرة المصابة بحروق الشمس، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة.

وقد يساعد زيت الخلود العطري الخلود، في تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الزائدة.

القضاء على رائحة الجسم الكريهة:

يمكنك الاعتماد على الزيت العطري، لمنع رائحة الجسم، حيث أنه يساهم في القضاء على البكتريا المسببه للرائحة الكريهة.

تقليل مستويات التوتر والقلق:

يمكن أن يساعد العطر الجميل لهذا الزيت المتطاير في تقليل التوتر، فهو مفيد لمن يعاني من القلق الناجم عن ضغوط الحياة اليومية.