"صحة البرلمان" تطالب بوقف فوضى ملف تكليف الصيادلة 2018

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 01:13 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة إلهام المنشاوي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ومقدمه طلب الإحاطة الخاص بشأن معاناة خريجى دفعة صيدلة سنة 2018 من تأخر إعلان التكليف، مما يسبب لهم أزمة كبيرة، إنه كان من المفترض إصدار التكليف في شهر إبريل أو مايو السابق، وقد تقدم الخريجون بأكثر من شكوى لوزارة الصحة ولكن دون جدوى.

وطالبت "المنشاوي"، خلال كلمتها باجتماع اللجنة المنعقد الأن بالبرلمان، بسرعة وقف الفوضى في ملف التكليف والتسبب في معاناة الشباب الخريجين بكليات الصيدلة، مشيرة إلى أن التكليف ملزم وفقا للقانون، كما أن الصيادلة دورهم لا يقل عن الأطباء، وعنصر رئيسى في المنظومة الصحية.

وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الصيادلة كان لهم دورًا كبيرًا في تنفيذ المبادرات الصحية التي أطلقها رئيس الجمهورية مثل 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى وبعض الأمراض الأخرى، متابعة "فلو شايفين إن العدد كبير عدل القانون، ونبحث عن حلول خارج الصندوق للاستفادة من جهود وطاقة الصيادلة، أما الدفعات التى تخضع لقانون التكليف فالقانون يلزم بتكليفهم، ولابد من سرعة الانتهاء من تكليف دفعة 2018، لأن هؤلاء الخريجين يعانون أشد المعاناة".

وأضافت البرلمانية، أن دفعة 2019 التى تخرجت منذ 4 أشهر فقدت الأمل تماما، لأن الدفعة السابقة لها لم يتم إنهاء تكليفها حتى الآن، مشيرة إلى ضرورة التوقف عن إحباط الخريجين والطلاب بكليات الصيدلة.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، المنعقد الأن لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة إلهام المنشاوى، بشأن معاناة خريجى دفعة صيدلة سنة 2018 من تأخر إعلان التكليف، مما يسبب لهم أزمة كبيرة.

اقرأ أيضا