رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

ننشر السيرة الذاتية لمدير أمن المنيا الجديد

اللواء محمد حسان مدير أمن المنيا

اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم، حركة التنقلات العامة لضباط الشرطة لعام 2021 ، حيث وضعت الحركة وفقاً للقواعد والمقررات الوظيفية وروعى فيها الظروف الإجتماعية والبعد الإنسانى بما يضمن تحقيق الإستقرار الوظيفى والنفسى للضباط.

شملت الحركة تعيين اللواء محمد عبد التواب حسان مديرا لأمن المنيا، خلفا للواء محمود خليل الذى جرى ترقيته إلى مساعدا للوزير لشمال الصعيد، كما جري ترقيه اللواء محمد فاروق حكمدار مديرية أمن المنيا إلى مديرا لأمن الوادي الجديد .

مسيرة حافلة من العطاء والإنجازات والنجاحات الأمنية خلال تولي اللواء محمد حسان عبد التواب تولية المهام الأمنية بمديرية أمن الجيزة ونجح في الكشف عن العديد من الجرائم الغامضة وضبط الكثير من مروجي السموم والمخدرات.

وكان « عبد التواب» كان يسير طبقا للخطط الأمنية والإستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة الداخلية، في مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما واستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وأفراد التشكيلات العصابية خلال إحكام السيطرة الأمنية، في مواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون، وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية على ثبات على المبادئ والقيم الأمنية في مواجهة التحديات لتحقيق الأمن والإستقرار بالشارع.

مسيرة حالة من العطاء

كان اللواء محمد عبد التواب قد شغل منصب رئيسا لمباحث الجيزة، و قد شغل العديد من المناصب المختلفة بمديرية أمن الجيزة منذ تخرجه من كلية الشرطة وتدرج في العديد من المناصب حتي أصبح مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة في شهر يناير بداية هذا العام الجاري 2021.

ومن بينها منصب مديرًا لمباحث قطاع السجون،خلال حركة تنقلات وزارة الداخلية لعام 2019 ،كما تولى اللواء محمد عبد التواب نائب ثاني لمدير إدارة مباحث الجيزة، ويعد ذلك المرة الأولى التي يتم تعيين نائبان لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة طبقا لما جاء من قرار المجلس الأعلى للشرطة بموافقة وزير الداخلية، جاء ذلك بعدما كان يشغل منصب مدير المباحث الجنائية بالمديرية.

كما شغل اللواء محمد عبد التواب رئيسا لمباحث قسم شرطة العجوزة، ثم وكيل قطاع المباحث الجنائية، كما تولي منصب رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة،ثم وكيل الإدارة العامة للبحث الجنائي، ثم رئيس مباحث مديرية أمن الجيزة

وجدير بالذكر بأن اللواء محمد عبد التواب هو أحد أبناء مديرية أمن الجيزة، منذ عمله بقسم شرطة إمبابة و العجوزة، ثم مفتشا لمباحث قطاع الوسط،ثم رئيسا للقطاع،ثم مدير المباحث الجنائية بالجيزة، ثم نائب مديرالإدارة العامة لمباحث الجيزة، وقبل أن يتولي منصب مدير الإدارة العامة لمباحث السجون ثم مديرا لمباحث الجيزة، حتي يعود اليوم ليتولي مهام القيادة الأمنية كمديرا لأمن المنيا .

الجدير بالذكر أن تلك الحركة جاءت فى إطار تطوير آليات العمل الشرطى لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة.. فقد جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للإستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

إقرأ المزيد :

بالأسماء.. حركة تنقلات ضباط وزارة الداخلية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات