تنتمي لأسرة ملكية وأوصت بدفنها بجانب "العندليب".. أسرار في حياه زبيدة ثروت

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 03:34 مساءً
كتب : دينا شفيق

زبيدة ثروت نجمة لم يختلف عليها الجماهير فهي أيقونة الجمال وصاحبة العيون الأجمل، كذلك أطلق على زبيدة ثروت عددا من الألقاب بسبب لون عينها المميز، ومنها "قطة السينما المصرية" و"صاحبة أجمل عينين"، واشتهرت النجمة الراحلة ببطولة عدد من الأفلام التي غلب عليها الطابع الرومانسي، حتى صارت حلم الشباب منذ ظهورها في أواخر الخمسينيات إلى جانب عدد من أبرز نجوم الغناء.

زبيدة ثروت تؤكد انتمائها للعائلة المالكة

ظهرت الفنانة الكبيرة الراحلة زبيدة ثروت، في حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في قناة "الحياة"، وهو أول ظهور لها منذ عشرات السنوات، وكشفت زبيدة، خلال الحوار، انتسابها إلى الأسرة المالكة، حيث إن جدتها هي الأميرة زبيدة حسين كامل، وبالتالي فإنها إحدى حفيدات السلطان حسين كامل، مشيرة إلى أن ثورة يوليو اندلعت وهي لا تزال في الثانية عشرة من عمرها، ولم تكن تدرك ما يحدث.

وأكدت أنها أخفت معلومة انتسابها للأسرة المالكة، حتى لا تتعرض للأذى، خصوصا وأن والدها الذي كان لواءً بالبحرية، أنهت الثورة عمله وهو في عامه الأربعين، كما أممت ممتلكات ذويها بالكامل.

زبيدة ثروت توصي بدفنها بجانب "العندليب"

قالت إن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، كان يعشقها بشدة وإنه تقدم لخطبتها ولكن والدها رفض ذلك بشدة لكونها تنتمي للأسرة الحاكمة، ولكنها تأكدت من عشقه الشديد لها بعد وفاته لعلمها بطلبه وضع صورة لها بمدفنه، مضيفة: "وصيتي لو مت أدفن جنب عبدالحليم حافظ".