فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية

الخميس 29 يوليو 2021 | 11:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

ترصد "بلدنا اليوم" موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمصريين.. حيث تصدرت عودة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية قائمة الجمل الأكثر بحثا على محرك "جوجل" منذ أن أعلنت السلطات السعودية تعليق الرحلات بسبب انتشار جائحة كورونا العالمية، عقب إعلان المملكة العربية السعودية فتح باب العمرة للعالم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمصريين 2021

وأوضحت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني المصري أنه اقترب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، تزامنا مع عودة سفر السعوديين إلى الدول الأخرى، و انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، نظرا لأنه لن سيكون هناك تخوفات من تفشي الفيروس، ومع عودة السياحة من مختلف دول العالم.

الطيران بين مصر والسعودية للمصريين 2021

في الوقت نفسه، أكدت السلطات المصرية أن عودة الحركة السياحية بين مصر والمملكة لم يتم بحثها حتى الآن رغم انخفاض عدد الإصابات من جهة وفتح المملكة أبوابها للمعتمرين على مستوى دول العالم الإسلامي من جهة أخرى، بالاضافة لذلك قامت المملكة بوضع شروط إضافية للمعتمرين في أكثر من ٣٠ دولة بينها مصر والأهم هو وضع ١١ دولة ضمن المناطق الخطرة .

الطيران المدني السعودي يعلن إجراءات جديدة لسفر المواطنين للخارج

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا جديدًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج بما يناسب تلك التغيرات، بالتزامن مع استمرار حظر السفر إلى بعض الدول ومعاقبة مخالفي القرار بمنعهم السفر لمدة 3 سنوات متتالية.

ونص بيان الطيران المدني السعودي على اشتراط الآتي للسفر خارج المملكة:

أن يكونوا قد تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لوباء كورونا المعتمدة بالمملكة.

مع استثناء المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

تقديم ثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بكورونا خارج المملكة.

المتعافون ومن لم يمض على إصابتهم أكثر من 6 أشهر.

من أصيب وقد حصل على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة.

يهمك أيضًا: وزارة الداخلية السعودية تقرر منع سفر المواطنين 3 سنوات للخارج المخالفين لهذا القرار.

اقرأ أيضا