كمال عامر يكشف عمل ومهام لجنة مكافكة الإرهاب

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 10:41 مساءً
كتب : اية عتريس

أشاد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بمقترح مجلس النواب بتشكيل لجنة لمواجهة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن الهدف منها هو تنسيق الجهود لمواجهة التطرف الفكري الذي يؤدي الى الإرهاب.

وأضاف "عامر" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن تشكيل اللجنة تم بمقترح من مجلس النواب، مشيرا إلى أن اللجنة لن يقتصر دورها على المواجهة فقط، بل يتطلب التركيز على الجوانب الثقافية والاجتماعية التي تستوجب تضافر جميع جهود الدولة للقضاء عليها، قائلاً:" التطرف ليس فقط موجه السلاح بل بالفكر ايضا".

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، لابد من مواجهة التطرف الفكري والاجتماعي والاقتصادي وهذا ما سيقوم به اللجنة ،لافتاً إلى أن هذا التطرف هو الذي يخلق الإرهاب ويشكل خطر على الدولة.

علي عبد العال يقترح تشكيل لجنة برلمانية خاصة لمكافحة الإرهاب

حذر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، من ظاهرة الإرهاب وعودة المقاتلين الأجانب، واصفًا إياها بـ"الظاهرة المركبة".

وقال "عبدالعال" خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد: "الأمر لا يقتصر على المواجهة المسلحة، بل يتطلب التركيز على الجوانب الثقافية والاجتماعية والتي تستوجب تضافر جميع جهود الدولة للقضاء عليها".

وأوضح أن أزمة عودة المقاتلين الأجانب تثير المخاوف، سواءً عودتهم أو تحركهم لساحات أخرى أو انخراطهم في أعمال إرهابية أو خلايا نائمة تنشط في اي وقت.

واقترح "عبدالعال" على النواب تشكيل لجنة برلمانية خاصة لمكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة خطاب الكراهية والحض على العنف.

اقرأ أيضا