رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

هل تستقبل السعودية المصريين؟.. مصدر يوضح

المملكة العربية السعودية

هل يُسمح للمصريين دخول السعودية بتأشيرة سياحة؟ تساؤلات كثيرة تصدرت محرك البحث جوجل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، عقب إعلان المملكة العربية السعودية استقبال المواطنين من مختلف دول العالم، ولهذا كشف مصدر مسؤول بغرفة شركة السياحة، إن هذا القرار لا ينطبق على المصريين في ظل تعليق السفر لدخول المواطنين إلى السعودية.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأرجع السبب إلى استمرار سريان قرار المملكة العربية السعودية الصادر في فبراير الماضى بتعليق دخول المواطنين المصريين للأراضيها، ويمكن المصريين الدخول عبر السعودية من خلال دولة ترانزيت، حيث أشار المصدر إلى أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطنو الدول التي لم تصدر المملكة قرارا بحظر السفر منها إلى السعودية.

سفر المصريين إلى السعودية

و أرسلت اليوم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميما إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما في ذلك الطيران الخاص بالسماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى السعودية، وذلك شريطة أن يتم التأكد من تلقي المسافر جرعات التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، وكذلك أن يكون قد جرى تسجيل كل بياناته في منصة "تسجيل القدوم".

الدخول بالتأشيرة السياحية للحاصلين على التطعيم فقط.

المسافرين إلى السعودية

وأعلنت وزارة السياحة السعودية، مساء أمس، عن فتح المملكة أبوابها للسياح ورفع تعليق دخول حاملى التأشيرات السياحية بداية من بعد غدا الأحد الموافق 1 أغسطس.

وأوضحت الوزارة أنه يٌمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإحضار ما يثبت إجراء اختبار "pcr" وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة والسفر للسعودية.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب على كل زوار المملكة تسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، فضلا عن تسجيل تلك البيانات عبر تطبيق "توكلنا" وإبرازه في الأماكن العامة.

وأوضحت الوزارة أن المقصود بالسياح المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي التطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة من المملكة، وهي "فايزر" أو "سترازينكا" أو "مودرينا" او جرعة واحدة من "جونسون أند جونسون".

هل يُسمح للمصريين دخول السعودية؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات