"اتصالات البرلمان": الموزانة العامة لا تكفي لتطوير البنية التحتية للقطاع

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 11:23 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب أحمد بدران البعلي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الموزانة العامة للدولة 2019/2020 لم تكفي قطاع الاتصالات في مصر، خاصة في ظل التطور الكبير الذي يشهده قطاع الاتصالات بشكل مستمر، كما أنه في حالة الزيادة يشعر المواطن بالرضا من الخدمات التي تقدم وخاصة في محاولة تشغيل الخدمات الرقميه في محافظات مصر خلال الفترات المقبلة.

وأوضح "البعلي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن مصر تأخرت كثيرًا في اتخاذ خطوة التحول الرقمي، خاصة وأن كثير من الدول العربية بالخليج العربي قامت بتطبيق التحول الرقمي منذ سنوات طويلة وبأيادي مصرية، ولذلك فكان لابد أن تأخذ مصر تلك الخطوة لتطبيقها بشكل فعلي وجاد على أرض الواقع.

وأكد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن تطبيق هذا التحول على أرض الواقع سينعكس بالراحة وتيسير الخدمات للمواطنين، فضلًا عن استعداد مصر للتحول قد بدأ منذ بداية زيادة سرعة الانترنت بتغيير الكابلات وتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على تحمل أي تطور خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البرلماني، أن البنية التحتية لقطاع الاتصالات لم لتكن جاهزة بالشكل الكافي ولكنها قد تكون مقبولة إلى حد ما، ولكن علي الوزارة معالجة مثل هذه السلبيات وذلك من خلال سرعة تجهيزها على أرض الواقع بما يلائم التطور التكنولوجي.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إعداد طلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهذا الشأن، لإيجاد الحلول الجذرية لأنهاء تلك الأزمات المتكررة في الأونة الأخيرة.

اقرأ أيضا