ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل مستشفى خاص تعمل بدون ترخيص في الشرقية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 11:46 صباحاً
كتب : حازم عبد العزيز

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضبط مستشفى خاص يعمل دون ترخيص، حيث عُثر على ٤٦١٥ (قرصا/عبوة/وحدة/زجاجة) أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية وغير مصرح بتداولها بالأسواق وذلك بحملة تفتيشية ورقابية موسعة بمدينة الزقازيق.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار التنسيق بين كل الجهات المعنية بتنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة على المنشآت الطبية والمستشفيات والعيادات الخاصة وإحكام الرقابة عليها، والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية الأدوية المتداولة بها لضمان توفير خدمات طبية آمنة حفاظًا على صحة وسلامة المرضى من أبناء الإقليم.

ومن جانبه اوضح الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة، أن إدارة التفتيش الصيدلى بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بالمديرية قاما بشن حملة تفتيشية مشتركة لمداهمة مستشفى خاص تعمل بدون ترخيص بمدينة الزقازيق.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حياله لوجود مخالفة إدارة منشأة طبية خاصة بدون ترخيص وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تمكنت من اكتشاف مخبأ سرى داخل المستشفى وضبط وتحريز ٤٦١٥ (قرصا/عبوة/وحدة/زجاجة) من الأدوية والمستلزمات الطبية ممنوع حيازتها وأدوية ومستلزمات طبية بدون فواتير في مكان غير مرخص، بالإضافة إلى ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، كما تم ضبط كميات كبيرة من العينات الطبية المجانية غير مسموح بيعها والبعض منها منتهى الصلاحية.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وغلق المستشفى الخاص غير المرخص وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة بقسم شرطة ثان الزقازيق.

اقرأ أيضا