رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها زيت القرنفل.. 6 طرق سحرية لمحاربة آلام الأسنان

آلام الاسنان

يعتبر وجع الأسنان من أصعب آلالام التي يتعرض لها الأشخاص باختلاف أعمارهم، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسكين ألم الأسنان، حيث ينتج وجع الأسنان في أغلب الأحيان نتيجة لتسوسها، حيث يمكن أن يكون الألم صادر من الضرس نفسه، أو من المنطقة المحيطة به، أو من أحد الفكين، وقد يكون أيضًا مؤشرًا على وجود مشكلة داخل الجسم.

وفي السطور التالية، نستعرض بعض الأساليب التي تساعد في آلام الأسنان، وهي كالآتي:

1-مسكنات الآلام:

مسكنات الألم لها التأثير المطلوب في بعض الحالات، ويعمل الباراسيتامول بشكل جيد، لكن مشتقات الديكلوفيناك الأكثر استهدافًا لألم الأسنان أفضل.

2-زيت القرنفل: 

علاج منزلي فعال لألم الأسنان، بلل قطعة قطن بزيت القرنفل وضعها على المكان الذي ينبض فيه الألم، ويعمل القرنفل بشكل جيد على ضروس العقل.

3-كمادات الثلج:

 بالنسبة لإصابات الأسنان أو الوجه ومظاهر الوذمة والنزيف، فإن كمادات الثلج لا تخفف الألم فحسب، بل تساعد أيضًا في تقليل مستوى الالتهاب. مرة أخرى، إذا كانت الإصابة خطيرة، فهذا إجراء مؤقت فقط حتى تصل إلى الطبيب.

4-الشطف بالماء المالح:

 إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه، أضف بعض الملح إلى الماء الدافئ واشطف فمك. 

5-خيط تنظيف الأسنان: 

غالبًا ما يحدث ألم الأسنان بسبب دخول الطعام إلى المساحات المفتوحة بين الأسنان،لإزالة الطعام من هناك، استخدم جهاز الري، وإذا لم يكن لديك هذا الجهاز، فاستخدم خيط تنظيف الأسنان أو المسواك.

6-معاجين للأسنان الحساسة:

 يمكن تقليل الحساسية الحادة لدرجات الحرارة القصوى مؤقتًا باستخدام معجون أسنان خاص. من المهم تركها على أسنانك لبضع دقائق، بدلاً من غسلها بالفرشاة على الفور وعدم شطفها بالماء.

متى تذهب لطبيب الأسنان

تنصح جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) أن من المهم إجراء فحوصات منتظمة على الأسنان وتنظيفها، حتى حين تتحسن حالة الفم. ومع ذلك، إذا كنت تعاني ألمًا في الأسنان أو بالفم، اذهب لطبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن. كثيرًا ما يترك أطباء الأسنان بعض المواعيد متاحة للحالات الطارئة، لذلك قد تتمكن من الحصول على موعد في نفس اليوم. إذا كنت تعاني من أية أعراض تشير إلى وجود خراج بالأسنان؛ مثل الحمى أو تورم الوجه أو الألم المتواصل في أسنانك، ولا تستطيع الحصول على موعد مع طبيب الأسنان، توجه إلى غرفة الطوارئ للعلاج.

الوقاية من ألم الأسنان

في حين أن هناك العديد من حالات الأسنان التي تسبب الآلام، يكون التسوس هو السبب الأوقع في الغالب. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأشياء التي تستطيع القيام بها في المنزل لحماية أسنانك من التسوس. نظف أسنانك مرتين في اليوم بفرشاة ناعمة، ولا تنس استخدام خيط الأسنان. من المهم أيضًا زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لإجراء الفحوصات. فإذا كنت تعاني من التسوس، يصبح من الممكن اكتشافه وعلاجه قبل أن يصيبك بألم الأسنان.

وقد تريحك العلاجات المنزلية لألم الأسنان لحين انتظار موعدك مع طبيب الأسنان، إلا أنها لن تصل إلى أساس المشكلة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات