رئيس جامعة مطروح: جيل الشباب أمل مصر في تحقيق التنمية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 12:38 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

في إطار احتفالات جامعة مطروح بالذكرى 46 لنصر أكتوبر، نظمت ندوة بعنوان "التنمية وارتباطها بالأمن القومي المصري- العربي"، حاضر فيها اللواء أركان حرب محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية ، محافظ الوادي الجديد الأسبق بقصر ثقافة مطروح.

وذلك تحت رعاية اللواء أركان حرب مجدي الغرابلي محافظ مطروح ، و الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح .

ومن جانبه رحب محافظ مطروح بالسادة الحضور ، مؤكداً أن انتصارات أكتوبر تمثل معجزة عسكرية حققها الجيش المصري، فهم بحق خير أجناد الأرض، وصدروا للعالم درساً لن ينساه لأنهم جنود الوطن الأوفياء الذين صنعوا البطولة والمجد وتخطوا كل التحديات.

وأكد محافظ مطروح أن الجيش المصري لن يترك البلاد فريسةً لمهاترات بإسم الدين تارة، وباسم الديمقراطية المزعومة تارة أخرى، لذا وجب علينا الإقتداء بالقيادة المصرية العظيمة، فمصر كانت وستظل شامخة بجيشها وأبنائها.

وأشار الدكتور مصطفى النجار لضرورة الحفاظ على وطننا في ظل رواسخنا وعقائدنا، فجيل الشباب هم أمل مصر في تحقيق التنمية.

وأضاف رئيس الجامعة أن إنتصار أكتوبر لا يمثل مجرد انتصاراً عسكرياً فقط، بل تعدى ذلك إلى كونه انتصاراً على اليأس لإسترداد الكرامة، وخلال 46 عاماً استطاعت الدولة المصرية بكل مؤسساتها أن تتجاوز كل العقبات والمعوقات التي هددت دولتنا في شتى مناحي الحياة، حيث أنتقلت بسواعد جيش عظيم من مرحلة العبور عام 1973، إلى مرحلة البناء من خلال تشييد عدد من المشروعات والصروح العملاقة.

وأضاف النجار أننا نخوض اليوم معارك لا تقل في ضراوتها عما واجهه أبطال جيشنا العظيم في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، حيث نحارب الإرهاب الأسود والأفكار الهدامة، لذا وجب علينا جميعاً أن نكون على قلب رجل واحد، ونحمي مقدرات ومقدسات وطننا الحبيب مصر، والذي يستحق منا بذل كل غالٍ ونفيس من أجل رفعته، مضيفاً أنه يجب علينا جميعاً أن نستلهم رسائل ومفردات ذكرى أكتوبر المجيدة في حياتنا اليومية من أجل بناء وطننا.

وتقدم رئيس الجامعة بكل آيات التحية والإعزاز والتقدير لأبطال جيش مصر العظيم الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل رفعة هذا الوطن، وأن نطبق روح النصر في حياتنا اليومية على أيدي سواعد أبناء مصر الفتية، مؤكداً على ضرورة التلاحم والوحدة بين الجيش والشعب.

وأشار اللواء أركان حرب محمود خليفة إلى أن المحافظات الحدودية ، هي أمل مصر في تحقيق نهضتها، مؤكداً على ضرورة التعاون بين جامعة مطروح والمحافظة لتحقيق تنمية شاملة في شتى مناحي الحياة، لأن الجامعة يقع على عاتقها دور تنموي عظيم لابد من تحقيقه بسواعد شبابها، فالشعوب ترتقي دفعة واحدة.

وأكد أيضا أن الأخلاق تعد أساس نهضة الأمة وتقدمها، مشيراً إلى أن كل القيم التي نمارسها جاءت في الأديان السماوية.

وأشار إلى أن الأمن القومي يمثل قدرة الدولة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مضيفاً أن الدولة قامت بمواجهة العديد من قضايا الأمن القومي كمبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس C، وكذلك قضية البطالة التي تمثل قنبلة موقوتة، لأن الجريمة والفساد يتزايدان مع تزايد معدل البطالة.

جدير بالذكر إهداء محافظ مطروح ورئيس الجامعة لدرعي المحافظة والجامعة للواء أ.ح محمود خليفة تقديراً لجهود سيادته.

حضر الندوة الدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس جامعة مطروح لشئون التعليم، و عمداء الكليات، و اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، المقدم هيثم عبد الهادي المستشار العسكري لمحافظة مطروح ، والدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، و العمدة حمدي الدربالي رئيس العمد والمشايخ، والدكتورة سليمة عبد الرحيم مقرر المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات العسكرية والدينية والشعبية والتنفيذية بمحافظة مطروح، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الجامعة.