رئيس البرلمان يرفض التعليق على تصريحات "أبي أحمد" بشأن سد النهضة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 06:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

رفض الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طلب أحد أعضاء البرلمان، بالتعليق على ما تم تداوله بشأن تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا، بخصوص سد النهضة.

وقال "عبدالعال"، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء: "لن ننساق وراء تصريحات لا نعلم مدى صحتها حتى الآن".

وأشار إلى أنه سيعود إلى وزارة الخارجية للتأكد من صحة هذه التصريحات.

كان رئيس الوزراء الإثيوبي الحائز على جائزة نوبل للسلام آبي أحمد، قال إن بلاده على استعداد لحشد ملايين الأشخاص في حال استدعت الحاجة خوض حرب حول سد النهضة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

جاء ذلك خلال جلسة استجواب بالبرلمان الإثيوبي، الثلاثاء، للمرة الأولى منذ فوز آبي أحمد بجائزة نوبل في 11 من أكتوبر الجاري، حسبما أوردت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

أزمة سوريا وسد النهضة.. أبرز الملفات على طاولة القمة الروسية الأفريقية

تشهد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سوتشي، عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة، ويأتي ذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان الموقف في سوريا، بالإضافة إلى مناقشة أزمة سد النهضة،كما سيعقد الرئيس عددًا من اللقاءات مع القادة والزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الأفريقية، إلى جانب مشاركة في إطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي، والذي سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الأفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين.

وقد عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات حية، من لحظة وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مدينة سوتشى الروسية لرئاسة القمة الإفريقية - الروسية.

اقرأ أيضا