رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021.. طارق شوقي يكشف

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بمجرد أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوي لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الأمور، ويبدا الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم اننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع.

وأكد شوقي، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني للثانوية العامة تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، خاصة وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

وأضاف الوزير أن يتم استلام ورصد أوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار، مؤكدًا أنه لم يتم إعلان النتيجة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان او ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأستكمل حديثة قائلًا، "مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، كما أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات