رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

وسائل إعلام سعودية.. قريبا فتح الطيران بين مصر والسعودية

الطيران السعودي

نشرت عددا من الوسائل الإعلامية السعودية أخبارا عن السماح بعودة الطيران بين مصر والسعودية، خلال الأسبوعين المقبلين، تزامنا مع عودة السياحة مع عدد من الدول الأخرى، لافتة إلى وجود مباحثات حول عودة الطيران بين مصر والسعودية، والسماح للعمالة المصرية السفر إلى المملكة العربية السعودية، موضحة أن الوضع الوبائي في مصر مازال جيدا، لذا من الممكن أن يجرى إزالة مصر من قائمة الدول الأكثر ضررا.

ويريد كثير من العمالة المصرية أن يعودوا للحياة الطبيعية في العمل، ولكن لم يتم تحديد أي موعد لفتح الطيران بين مصر والسعودية إلا في حالات معينة، وأيضاً بين السعودية وكثير من البلاد، مما أدى إلى توتر العاملين والقلق المستمر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أكدت مصادر من وزارة الطيران المدني أن من الممكن دولة السعودية تسمح لبعض الفئات للسفر من مصر إلى السعودية مباشرة ولكن ذلك بعد أن تتأكد الدولة من أن هذه الفئات قد حصلوا على جرعات اللقاح في السعودية عند تواجد هذا اللقاح، ولذلك فإن من المقرر عودة هذه الفئات وانضمامهم إلى الفئات الأخرى المستثناة من تعليق السفر ومن هذه الفئات المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأيضاً العاملين في قطاع الصحة بالسعودية والسماح لأسرهم أيضاً بالتواجد معهم بالسعودية ولكن بعد أن تتم بعض الإجراءات اللازمة وعزلهم في الحجر الصحي في السعودية لمدة 15 يوم وبعد التأكد من سلامتهم من فيروس كورونا الجديد.

الفئات المستثناة من قرار تعليق السفر

1-العاملين في وزارة التربية والتعليم السعودية المدرسين.

2-العاملين بالجامعات في المملكة العربية السعودية.

3-المهندسين.

4-الدبلوماسيين.

5-والأطباء وجميع العاملين في وزارة الصحة السعودية.

جميع هذه الفئات يمكنهم الرجوع إلى السعودية إذا كانوا قد أخذوا اللقاحات اللازمة عند تواجدهم بالمملكة العربية السعودية ويتم عمل تحليل PCR لهم وأكدت المصادر أن 95% من هذه الفئات حصلوا على اللقاحات.

كما أن السلطات السعودية هي التي لها التحكم في تعليق السفر أو إلغاء هذا التعليق بين مصر والسعودية وفقا لآخر تطورات الأوضاع والحالات المتواجدة المصابة بالفيروس، وعليه فإن هذه السلطات إلى الآن لم تصدر أي قرارات جديدة في قرار السفر بين مصر والسعودية ورجوع السفر وحالة التنقل الطبيعية بينهم.

وأعلن مصدر مسؤول بأن بداية عوده حركه الطيران بين البلدين من يوم الاثنين القادم الموافق 9 أغسطس الحالي وهو يوافق أولي أيام السنه الهجرية الجديد أعادت الله عليكن باليمن والبركات وكل عام وانتم بخير.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية عبر الخطوط الجوية 1442/1443.

فتح الطيران بين مصر والسعودية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية اخبار الطيران السعودي المصري لحظة بلحظة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات