السفير الفلسطيني دياب اللوح يستقبل نظيره الألماني في مصر

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 02:35 مساءً
كتب : دعاء جمال

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بجمهورية مصر العربية د.سيريل جان نون ، وذلك في مقر السفارة.

واستهل السفير دياب اللوح اللقاء بالترحيب بنظيره الألماني متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في جمهورية مصر العربية .

وأطلع السفير دياب اللوح نظيره الألماني على آخر المستجدات السياسية في فلسطين وما تتعرض له من انتهاكات وممارسات عنصرية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، ومواصلة الاستيطان والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات متواصلة من قبل المستوطنين تحت حماية سلطات الاحتلال، كذلك المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام الاقتصاد الفلسطيني والمنظمات الدولية التي تختص بشؤون اللاجئين الفلسطينيين كالأونروا والعقوبات الاقتصادية عليها ، وقدم له الشكر لدعم بلاده وكالة الأونروا قانونيا وماليا .

وأكد السفير دياب اللوح على إصرار ومضي القيادة الفلسطينية قدما تجاه أية مبادرات ممكنة من المجتمع الدولي، قد تصل لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما وضع السفير دياب اللوح نظيره الألماني في صورة توجهات القيادة الفلسطينية وعزمها إجراء الانتخابات العامة في البلاد.

ومن جهته توجه السفير الألماني جان نون بالشكر للسفير دياب اللوح على الاستقبال والتعاون الدائم بما يصب في مصلحة الشعبين، مؤكداً استمرار التنسيق والتشاور بين السفارتين خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا