رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 فى هذا الموعد

الطيران السعودي

يقوم الكثير من المواطنين المصريين بالبحث عن ميعاد فتح الطيران السعودي للمصريين، وذلك بسبب أن حركة الطيران التي كانت بين الدولتين متوقفة منذ مدة كبيرة بسبب التدابير الوقائية التي تنفذها المملكة للمحافظة على المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أن الشباب الذين لديهم أعمال في المملكة والأشخاص الذين يريدون أن يتوجهوا إلى الحج، والأشخاص الذين تنتظرهم أسرهم في المملكة يبحثون بشدة عن هذا الأمر، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم جميع الأخبار الخاصة بفتح الطيران السعودي مرة ثانية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية: مصدر يعلن الموعد

فتح الطيران بين مصر والسعودية، من أكثر الموضوعات التي تشغل بال الكثير من المصريين، لذا تتابع الكثير من المواقع آخر الأخبار المتعلقة بشأن الطيران السعودي، وموعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، وخلال الساعات القليلة الماضية، أفادت وسائل إعلام عربية عن اقتراب فتح الطيران بين مصر والسعودية، ومن المرتقب أن تعلن هيئة السلطات المدنية السعودية أول شهر أغسطس، وبعد انتهاء موسم الحج عن فتح الطيران بين مصر والسعودية.

مصدر مسؤول: أخبار جديدة عن عودة الطيران بين مصر والسعودية

كما أفادت مصادر مصرية، أنه حتى تلك اللحظة لا توجد أخبار مؤكدة أو أي أخبار جديدة عن عودة الطيران بين مصر والسعودية، مؤكدًا أن هذا القرار هو قرار سعودي بحت، ولكن خلال الأيام المقبلة ستكون هناك انفراجة كبيرة خلال شهر أغسطس المقبل، أن سلطات المملكة هي من ستقرر موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية، وفقا لما يتراءى لها وبحسب تقديراتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا كوفيد-19.

عودة الرحلات بين مصر والسعودية: الموعد المنتظر لفتح الرحلات الجوية السعودية

وتابع المصدر إن الموعد المنظر من ملايين المصريين لفتح الرحلات بين البلدين لا أحد يستطيع أن يعرف موعده او متى تصدر السلطات السعودية قرارها بإستئناف الرحلات، لافتًا إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا حالة من التفاؤل في قرب عودة الرحلات بين البلدين لوضعها الطبيعي، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية السماح لمواطنيها بالسفر إلى مصر، ومن الفئات التى لا يسرى عليها قرار الحظر العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، لافتًا إلى أن الشركة بدأت منذ يوم 20 مايو الجاري في تطبيق التعليمات الجديدة لسفر تلك الفئات للسعودية، وأهمها قواعد الحجر المؤسسي عليهم عقب وصولهم للسعودية.

شروط لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية

يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين ومرافقيهم إكمال تسجيل بيانات التحصين في موقع "تسجيل التطعيم" قبل المغادرة إلى المملكة من خلال هذا الرابط

ويتم التأكد من أن المسافرين قد استكملوا عملية التسجيل بنجاح في المنصة وذلك بأحد الخيارات التالية:

إبراز رسالة نجاح عملية التسجيل من خلال الهاتف المحمول. "رسالة نصية".

تقديم شهادة التطعيم مطبوعة يدوياً.

التحقق من التسجيل برقم الجواز عبر الموقع.

يجب على جميع المسافرين تحميل تطبيقيّ "تطمّن" و"توكلنا" والتسجيل فيهما.

سوف يجرى التحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا عند حجز تذكرتك أو إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة.

قد يتم منعكم من السفر في حالة الاشتباه بإصابتكم بفيروس كورونا المستجد ، أو إذا كانت الحالة الصحية في تطبيق توكلنا لا تسمح بالسفر.

يجب على جميع الضيوف تعبئة نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحّية وتوقيعه وتسليمه إلى مركز المراقبة الصحّية في المطار عند الوصول.

ان يكون نقل المسافرين إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين السعودين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب افريقيا ومن اي دولة تحددها الجهات الصحية المختصة والتي ينتشر فيها فيروس كورونا المتحور (B.1,1,7) مشروطاً بأن يقضي الراغب في السفر إلى المملكة مدة لا تقل عن (١٤) يوماً خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل السفر إلى المملكة مع اجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

لا يسمح للمسافرين غـيـر السعوديين بالدخول للمملكة إلا بعد تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورورنا المستجد بنتيجه سلبيه لا يتجاوز موعد إجرائه (72) ساعه من قبل وصوله المملكة من جهة موثوقة خارج المملكة.

أن يكون اشتراط الفحص مقصوراً على غير السعوديين فقط ممن تكون أعمارهم أكثر من 8 سنوات.

يستثنى من ذلك:

المحصنين:

يستثنى من ذلك المسافرين الذين يقدمون شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا(كوفيد-19) بأحد اللقاحات التالية:

أ‌. جرعتين من لقاح فايزر – بايونتك.

ب‌. جرعتين من لقاح أوكسفورد- استرازينيكا.

ت‌. جرعتين من لقاح موديرنا.

ث‌. جرعة واحدة من لقاح جونسون.

ويشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلد المسافرين القادمين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة )الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة( والمغادرة إلى المملكة عن 14يوما، وقد يتم تدقيق شهادات اللقاح في منافذ الدخولً إلى المملكة، كما يطلب من جميع المسافرين القادمين حمل شهادات اللقاح بصحبتهم في جميع الأوقات أثناء تواجدهم في المملكة )أو إثبات الحالة الصحية بواسطة التطبيقات والبرامج المعتمدة بالمملكة). إن عدم الالتزام بهذا الاشتراطات يجعل المسافر عرضة لتباعات قانونية بالإضافة إلى المنع من الدخولً إلى المملكة.

سيتعين على المواطنين غير السعوديين والفئات المستثناة الذين يرغبون في دخول المملكة العربية السعودية تسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين الكترونياً مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم الى مملكة العربية السعودية. اضغط هنا للتسجيل

المواطن:

كل من تظهر حالته( محصن) في تطبيق( توكلنا)، من أكمل الجرعات لقاح فيروس كورونا أو من أمضى (14) يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى أو المتعافي لمدة لا تزيد عن (6) أشهر.

المقيم:

يطلب من جميع المقيمين القادمين إلى المملكة العربية السعودية نتيجة اختبار PCR سلبية خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة من وقت الوصول، بعض النظر عن الحالة الصحية المتعلقة باللقاح.

غير المواطن:

من أكمل (14) يوما منذ تلقيه كامل جرعات لقاح كورونا بأحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة، مع تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة.

يجب على غير السعوديين / المواطنين اتباع (حيث لا ينطبق ما ورد أعلاه):

يرجى الالتزام بالضوابط والمتطلبات الاحترازية التي تضعها الجهات المختصة بمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة ومنها:

يجب على جميع الزوار غير المحصنين القادمين من دول لا تواجه حظراً الدخول في الحجر الصحي المؤسسي عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية كجزء من الإجراءات لوقف انتشار COVID-19 في المملكة.

يطبق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين من خارج المملكة على نفقة المسافر بدءًا من ساعة الوصول إلى مقر الحجر الصحي المؤسسي المخصص لهم.اعتباراً من 20 مايو 2021 ، يتعين على جميع الركاب غير المحصنين الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 7 أيام والحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فيروس كورونا. يتم فرض الحجر الصحي المؤسسي في منشأة تحت إشراف السلطات الصحية بدلاً من الحجر الصحي المنزلي.

يجب على الركاب غير المحصنين الخضوع لاختبار PCR لفيروس كورونا في اليوم الأول والسابع من وصولهم.

تستثنى الفئات الاتية من الحجر الصحي المؤسسي والإجراءات المتعلقة به في هذه الوثيقة على أن تطبق عليهم الاجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة

المواطنونً والمواطنات وزوجة المواطن ووالدته، وزوج المواطنة ووالدتها، وأبناء وبنات المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة الفرعية) على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة (.

العمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة لمقيم محصن ) على أن يطبق على غيرالمحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص( PCR) لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادسمع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة

المحصنين

الوفود الرسمية.

من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمين والعمالة المنزلية على ان تتم ىتطبيق اجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

طواقم الملاحة الجوية.

من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

الحجر الصحي المؤسسي:

يجب على جميع القادمين إلى المملكة (لغير محصنين) الحصول على بوليصة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فيروس كورونا (كوفيد -19) ، معتمدة من الجهات الرسمية في المملكة.

تكونً مدة الحجر الصحي المؤسسي لجميع القادمين من خارج المملكة باستثناء الفئات المذكورة اعلاه لمدة 7 أيام من الدولً المسموح لها بطريقة الحجر الصحي المؤسسي يتم احتسابها من ساعة الوصولً إلى مقر الحجر المؤسسي.

وفق النموذج الذي تعده هيئة الصحة العامة يتم أخذ عينة لعمل فحص ( PCR) في اليوم السابع وتنتهي مدة الحجر لمن تظهر نتيجة فحصه سلبية مع عدم ظهورًأعراض عليه وقتصدورً النتيجة ابتدا ءً من اليوم الثامن. يستثنى من عمل فحصين (PCR) القادمين من خارج المملكة جميع من هم دون سن الثامنة

أحكام عامة للحجر المؤسسي:

يكون الحجرالصحي المؤسسي لمدة 6 ليالي / 7 أيام في مدينة الوصول للقادمين.

وجود تأمين طبي يغطي الاصابة بفيروسكورونا المستجد لكل من يدخل المملكة – من غير المواطنين، والمقيمين، ومواطني دولً مجلسالتعاونً – بحيث يغطي هذا التأمين تكاليف العلاج في العيادات الخارجية والطوارئ والمستشفيات، وعند عدم الحاجة إلى التنويم في المستشفى يكون التأمين الطبي شاملا تغطية الحجر الصحي المؤسسي لفترة تصل إلى 14 يوماً.

سوف يطلب منك إجراء فحصين (PCR) داخل الحجر المؤسسي في اليوم الأول عند الوصول (خلال 24 ساعة من وقت الوصول) وكذلك في اليوم السابع للتأكيد من عدم وجود أي اعراض قبل مغادرتكم للمحجر.

يشترط ان يحمل المسافر جواز سفر ساري المدة (بما في ذلك مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي)

يُمنع الركاب الذين لا يستوفون الشروط من الصعود إلى الطائرة أو إعادتهم.

يمكن شراء حجز الحجر الصحي المؤسسي من هنا.

الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للقادمين إلى المملكة خلال جائحة (كوفيد-19)

بعد الدخول إلى المملكة العربية السعودية (الإفراج عن الحجر المؤسسي):

الالتزام بالعزل / الحجر الصحي وفقًا للوقت والمكان المحددين والمذكورين في المستندات الموقعة من قبل المسافر ، وتحديث الحالة الصحية وإبلاغ السلطات الصحية بالأعراض. تخضع مخالفات متطلبات العزل / الحجر الصحي لعقوبة لا تتجاوز (200,000) ريال سعودي أو السجن لمدة تصل إلى سنتين أو كليهما. الانتهاكات المتكررة تخضع لعقوبات مضاعفة.

الالتزام بالإجراءات الوقائية بعد انتهاء فترة العزل / الحجر الصحي:

o يعاقب من يخالف التباعد الاجتماعي ومخالفة الإجراءات الوقائية بمبلغ (1000) ريال ، بما في ذلك عدم استخدام أقنعة الوجه ، وعدم التباعد الاجتماعي ، ورفض فحص درجة الحرارة عند مدخل المرافق العامة أو الخاصة ، وعدم الالتزام بالبروتوكولات المقررة للأشخاص المصابين بالحمى. تتضاعف العقوبات عند تكرار المخالفات.

تجنب التجمعات الكبيرة وعدم الدعوة لمثل هذه التجمعات. يعاقب على المخالفات بمبلغ (10000) ريال سعودي.. تتضاعف العقوبات عند تكرار المخالفات.

يرجى الرجوع إلى موقع وزارة الصحة للحصول على قائمة مراكز اختبار PCR المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

طلب الرعاية الصحية عند ظهور الأعراض التي توحي بالعدوى ، عن طريق الاتصال بالسلطات الصحية على الرقم 937 والامتثال للتدابير الوقائية لحماية الجمهور.

إن عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها هيئة الطيران المدني يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات