رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

يفضل عدم استخدام هواتفنا كمنبه للاستيقاظ من النوم..تعرف على الأسباب

المنبه

أصبحت الهواتف الذكية تحتل جزء كبيرا من حياتنا اليومية لا يتوقف الأمر على إجراء المكالمات أو التواصل مع الأصدقاء بل اصبحت مصدر للمعلومات أو وسيلة للبحث عن عمل، يستخدم الكثير الهاتف الذكي لإيقاظه من النوم من خلال ضبط المنبه المدمج مع الهاتف هذا الامر قد يكون سيء أحيانا.

ويعد ضبط المنبه مهمة يقوم بها الجميع تقريبًا على هواتفهم ومع ذلك، هناك بعض الأشياء السيئة حقًا التي يمكن أن تحدث إذا لم نغير هذه العادة.

وفي إطار ذلك، إليك بعض الأسباب لاستبدال منبه هاتفك الذكي بمنبه حقيقي، وفق ما نشر موقع "brightside".

يمنعك من الحصول على نوم صحي :

استخدام الهاتف قبل النوم قد يسبب لك الانزعاج من الاضاءة الصادرة منه  او حتى من الترددات التي يرسلها بانتظام  خلال فترة نومك هذا الأمر قد يؤدي الى عدم حصولك على نوم صحي او عميق مما يترتب عليه الشعور بالتعب عند الإستيقاظ من النوم  ، في تجربة علمية تم اثبات ان  الطول الموجي المنبعث من الهاتف للون الازرق عند تصفحه قبل النوم  يسبب اثارة عصبية والتي بدورها تسبب الارق او صعوبة النوم .

- تغيير روتينك في الصباح.

بمجرد وجود الهاتف في الأيدي، نبدأ تلقائيًا في فحص رسائل البريد الإلكتروني والرسائل، وهذا بالطبع يستغرق وقتًا أطول بكثير مما خططت له في البداية، مما يجعلك تسرع في الإجراءات الروتينية التي تعتبر مهمة، للحفاظ على التزاماتنا بشكل جيد.

- من الصعب سماع صوته أحيانا

نظرًا لأنه ليس مرتفعًا مثل صوت المنبه الحقيقي، يمكنك بسهولة تفويت رنينه، بالإضافة إلى ذلك، اعتدنا جميعًا على الأصوات التي تصدرها هواتفنا أثناء النهار، لذلك قد تكون غير فعالة كإنذار حقيقي لإيقاظنا من نوم عميق.

- قد تنفد بطاريته

لن تعمل الإنذارات على الهواتف المحمولة عندما تكون البطارية فارغة، لذلك إذا كنت لا تريد أن تتأخر عن شيء مهم، فمن الأفضل أن تستخدم منبهًا حقيقيًا، حتى إذا كنت تبذل قصارى جهدك دائمًا لإبقائه مشحون، فقد لا تلاحظ أن بطاريتك تتضاءل قبل أن تنجرف في النوم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات