"لايمكن الثقة به".. كواليس اعتزال عصام الحضري اللعب دوليًا بين شوطي مباراة

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 03:08 مساءً
كتب : سعيد خالد

اسم له ثقله في الكرة المصرية، أسطورة مازالت حية وتتواجد في الملاعب حتى الآن، وذلك بسبب إنجازاته التي حققها طوال26 عامًا في المستطيل الأخضر هو عصام الحضري أكبر لاعب في الكرة المصرية حتى الآن والذي لا يلعب لأي ناد حتى الآن.

توج الحضري، مع منتخب مصر بأربع بطولات لأمم أفريقيا وشارك في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا 2018 فقد لعب في أكثر من 100 مباراة مع منتخب الفراعنة وأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم قبل إعتزاله الدولي الأخير نهائيًا.

اقرا ايضا: حوار| سام مرسي: محمد صلاح يتمتع بشعبية كبيرة.. وهذا موقفي من العودة للمنتخب

لكن القصة التي لا يعرفها الجميع، هي أن الحضري سبق وأن اعتزل اللعب الدولي بين شوطي إحدى مباريات الفراعنة، هذا ما أكده زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى لوس أنجلوس الأمريكي حاليًا ومنتخب مصر السابق حيث قال: "الحضري أعلن اعتزاله اللعب دوليًا بين شوطي مواجهة تشيلي الودية عام 2013، بسبب عدم إِشراكه في اللقاء".

لعب الحضري في بداية مسيرته مع فريق دمياط ومنه انتقل إلى الأهلي عام 1996 ليبقى داخل جدران القلعة الحمراء 12 عامًا حتى الهروب إلى سيون السويسري في أزمته المعروفة وعاد إلى الدوري المصري عن طريق بوابة الإسماعيلي ومنه للقلعة البيضاء الزمالك ثم المريخ السوداني ووادي دجلة والاسماعيلي ووادي دجلة مرة أخرى والتعاون السعودي والنجوم.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الجنوب أمريكي بهدفين مقابل هدف، وتم الدفع وقتها بشريف في اللقاء وذلك لمنح حارس الأهلي الفرصة وهو ما أغضب الحضري ودفعه للاعتزال دوليًا بين الشوطين.

وفقد الحضري، في ذلك الوقت ثقة الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي، خاصةً أنه اعتزل قبلها عند مواجهة البرازيل وتم الدفع بأحمد الشناوي بدلًا منه ، حيث قال مدربه السابق: "كيف تثق في حارس يتخذ موقف مثل ذلك في هذا التوقيت".

ولا تعد تلك المرة الوحيدة للحضري، التي يعتزل فيها ويتراجع، فقد اعتزل بعد المونديال الأخير، بعد 22 عامًا مع المنتخب وقرر العودة مرة أخرى في يناير الماضي قبل بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر وأكد أنه مستعد للعودة للمنتخب مرة أخرى والمشاركة في البطولة بعد 8 بطولات لأمم أفريقيا شارك فيها.

ويبدو أن اتحاد الكرة وقتها أجرى محاولات مع برادلي ومساعديه لعودة الحضري للمنتخب مرة أخرى بعد تراجعه عن قراره بالإعتزال الدولي والاستفادة من خبراته في الملاعب لكنها رٌفضت كلها" رفضت كل الضغوطات التي تعرضت لها لعودة الحضري فكان هناك ضغوطات من داخل وخارج مجلس الاتحاد لضمه مرة أخرى للمنتخب لكننا رفضنا كل ذلك".

ويبدو أن تدخل الجبلاية وقتها في الأمر لم يرضي جهاز برادلي، وتسبب في استيائهم حتى الآن رغم مرور 6 سنوات فقد قال مدرب كندا السابق:" للأسف كان موجود مجلس ادارة فاسد كان يشجعه على ذلك".

الحضري الذي أصبح بدون ناد حاليًا ولم يعتزل كرة القدم، تواجد في كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية 2020 على الرغم من غيابه عن الفراعنة وذلك بسبب رقمه كأكبر لاعب في بطولات كأس العالم بعد تسجيله الحضور بالمونديال في مباراة مصر والسعودية والتي انتهت بفوز الأخيرة في ختام منافسات المجموعة الأولى فقد تخطى رقم الكولومبي فريد موندراجون بمشاركته في سن 45 عامًا و161 يومًا بينما كان رقم موندراجون في عام 2014 بمشاركته بسن 43 عامًا و 4 أيام حيث أوضح أن تواجده في تلك الموسوعة بسبب مجهود بُذل على مدار مسيرته الكروية.

اقرأ أيضا