هاني شاكر عن مطربي المهرجانات: "بيغنوا في افتتاح محلات الكشري" (فيديو)

الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 10:59 مساءً
كتب : آية محمود

هاجم الفنان هاني شاكر، مؤديين أغاني المهرجانات، واصفا إياها بالكارثة، فلا رقيب على كلماتها وألحانها ولا رقيب على الصوت المؤدي لها.

ولافت هاني شاكر ، خلال لقائه ببرنامج "أتس شوتایم" المذاع على فضائية "cbc"، إلى أن مواقع السوشيال ميديا أحد أسباب انتشار هذه الأغاني.

وأضاف هاني شاكر: " إنه للأسف أغاني المهرجانات تحقق مشاهدات كبيرة جدا بسبب مواقع السوشيال ميديا، والتى كانت سببا فى القضاء على الحفلات الفنية وبرامج الأطفال، فنحن نفتقد برامج الأطفال والمهرجانات الفنية فمصر لم يعد بها سوي مهرجان الموسيقي العربية فقط، تونس والمغرب بهما أكثر من مهرجان غنائي على عكس مصر، مع أن الجمهور المصري سميع ومتحضر جدا، والحاجة الحلوة والمختلفة تحقق نجاح كبيرا"، متابعا: " هناك مفارقة غريبة جدا فى الوسط الغنائي، وهي نجد مطربي المهرجانات يشاركون فى افتتاح محلات الكشريبيغنو، أو محل كاوتش، أو احياء فرح فى الشارع وفى المقابل نجدهم يحيون حفلات زفاف فى أكبر فنادق مصر، فهذه مفارقة غريبة جدا".

وأوضح: " مقاييس الصوت الحلو أختلفت، حاليا عن زمان، ومطربي المهرجانات أصبحوا موجودين فى كل حارة فى مصر، وهو ما يدل على أنهم أصبحوا مؤثرين فى الشعب"، مشيرا إلى أنه تم الأتفاق مع الإذاعة المصرية لتفعيل لجنة الإستماع مرة آخري لغلق الساحة الغنائية أمام السوشيال ميديا.

وكان الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا ومدير مهرجان القلعة للموسيقى والغناء أكد أن الدورة الـ 29 من المهرجان تشهد تنوع وثراء فني، مشيرا إلى أن الفعاليات تشمل عروضًا لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي.

وتضم حفلات المهرجان مشاركة كل من أطفال مركز تنمية المواهب، مجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة الاحتفالي بمشاركة ثنائى الفيولينة والييانو فؤاد ومنيب، فريق وسط البلد، مي فاروق، أحمد عفت، فريق كايرو كافيه بقيادة علي شرف، أحمد جمال، ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق، الشيخ ياسين التهامي، نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه.

الإضافة إلى النجوم على الحجار، نادية مصطفي، هاني شاكر، وائل الفشني، لينا شاماميان " سوريا"، هلا رشدي، طارق العربي طرقان وأبناؤه " سوريا "، حازم شاهين، كارمن سليمان، نداء شرارة " الاردن "، محمد الشرنوبي، نوران أبو طالب، هشام عباس، سبيد اوف هارتس باند بقيادة شريف عليان.