رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

"طالع المستجدات".. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الطيران السعودي

يرغب الكثير من المواطنين يوميًا معرفة كل ماهو جديد عن موعد فتح الطيران بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، في ظل وجود عمالة مصرية كبيرة في المملكة السعودية، لم يتمكنوا من العودة مرة أخرى إلى عملهم بسبب وقف حركة الطيران بين الدولتين منذ شهر فبراير الماضي، وتسبب لهم أزمة مالية حادة، لذا تطالع "بلدنا اليوم" المواطنين بآخر المعلومات عن عودة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمصريين 2021

وكشفت مصادر بالطيران المدني المصري، أنه رغمًا من انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الا أن عودة الطيران السعودي بين مصر والسعودية لا تزال غير معروفة، ولم يتحدد موعد لعودتها حتى الان، وذلك بسبب وجود تخوفات من تفشي الفيروس، وأن كل ما يجرى ما هو إلا مفاوضات ومباحثات لفتح الطيران بين مصر والسعودية، ومايعلن من أخبار ماهي إلا تكهنات، فلن يصدر أي إعلان رسمي بشأن ذلك.

الطيران بين مصر والسعودية للمصريين 2021

كما أكدت السلطات المصرية أن عودة الحركة السياحية بين مصر والسعودية لم يتم بحثها حتى الآن، بالرغم من انخفاض أعداد الإصابات بكورونا في مصر، وبالرغم من فتح السعودية لمن يريد العمرة على مستوى دول العالم الإسلامي.

مستجدات فتح الطيران بين مصر والسعودية

وقامت السعودية بوضع عدد من الشروط للمعتمرين في أكثر من 30 دولة، من بينها مصر.

كما كشف مسؤول بإحدى شركات الطيران السعودي، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، خاصة مع إعلان السعودية لفتح موسم العمرة، قائلًا إن القرار يخص وزارة الصحة السعودية، التي تطبق الإجراءات الاحترازية وتسعى لتوفير كل اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضح المسؤول، أنه مع استقرار الوضع الصحي في مصر، فمن المتوقع أن تفتح حركة الطيران بين مصر والسعودية خلال شهر أغسطس الجاري، مؤكدًا أن السعودية ستضع الشروط اللازم توافرها للقادمين إليها لمنع انتشار فيروس كورونا.

السفر إلى السعودية

يذكر أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت عن فتح باب استقبال الراغبين في أداء مناسك العمرة للمقيمين من داخل السعودية من جميع الجنسيات، وذلك منذ يوم الأحد الماضي، والذي كان يوافق 25 من شهر يوليو الجاري، بينما سيتم استقبال المعتمرين من خارج السعودية في 10 أغسطس الجاري.

وسيتم وضع ضوابط لأداء العمرة لمنع انتشار الفيروس وسط المعتمرين، ولضمان عدم زيادة الإصابات.

وكان عبد الله الشهراني، مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، قد قال إن "الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها".

الطيران السعودي الدولي اليوم

وأضاف فى تصريحات صحفية: "نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعدادا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو".

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستسمح لثلاث فئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد وذلك بداية من يوم 17 من شهر مايو الماضي، بعد أكثر من عام على وضع قيود للسفر بسبب تفشي جائحة كورونا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات