رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أضرار الدايت القاسي وفقدان الوزن السريع

الرجيم الغذائى

من المعروف بأن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد، يلجؤون الى اتباع رجيم أو دايت خاص، ولكن البعض قد يلجأ الى اختيار رجيم قاسي خاطئ وغير صحي ينتج عنه مشاكل صحية عديدة، لذا احذروا من أضرار الرجيم القاسي ،

فعدم اختيار الرجيم الصحيح اي النظام الغذائي المناسب لكم قد  يتسبب ذلك في أذى لجسدكم أكثر من المنافع التي تريدون الحصول عليها.

ماذا يحدث عندما تفقد 10 كيلو جرام دفعة واحدة؟

قد يحقق بعض الأشخاص باتباع بعض الأساليب والطرق لفقدان 10 كيلوجرامات دفعة واحدة، ولكن هذا أمر غير صحي، يجب أن يظل فقدان الوزن عملية بسيطة وصحية، وعلى المرء أن يتجنب الحميات الغذائية المبتذلة التي تعد بكميات كبيرة من فقدان الوزن، حيث تتركك في عادات غير صحية وزيادة الوزن بشكل متكرر عند محاولة إنقاص الوزن، فاتباع خطة جيدة للأكل والتمارين الرياضية بهدف أن تصبح أكثر صحة أمر ضروري ليس فقط لفقدان الوزن ولكن أيضًا للحفاظ عليه، ومن ثم يوصى بتجربة تدريب القوة بما في ذلك رفع الأثقال أو ممارسة تمارين وزن الجسم، جنبًا إلى جنب مع بعض التدريبات المتقطعة عالية الكثافة وخطة نظام غذائي مغذي، يمكن أن يمنح عملية الأيض الدفعة التي يحتاجها للتخلص من الوزن الزائد، يمكن أن تساعد التمارين الهوائية في حالة مستقرة أيضًا على حرق السعرات الحرارية.

خطورة أنظمة الدايت التي تسبب فقدان الوزن السريع

تتسبب الحميات المبتذلة التي تعد بفقدان شديد للوزن في فترة قصيرة من الزمن في حرمان الشخص نفسه من الطعام، وهو أمر غير مستدام وسيؤدي في النهاية إلى العودة إلى أنماط الأكل المألوفة.

عندما تفقد الوزن بسرعة  يمكن أن يسبب ذلك نقصًا غذائيًا خطيرًا في الجسم يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في أضرار لا رجعة فيها للجسم أو الخلايا.

كيف تختار نظام غذائي مثالي؟

ستحتاج إلى خطة غذائية صحية يمكنك الالتزام بها إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو تنظيمه، تتطلب مثل هذه الحميات التحكم في الكمية وتجنب السكر الزائد والملح والدهون المشبعة، وكلها تساهم في مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري، بينما تحتوي أيضًا على جوهر جميع العناصر الغذائية والبروتينات والفيتامينات والألياف أو المعادن الموجودة في الوجبة.

ما هو المقدار المثالي من التمارين التي يجب على المرء القيام بها لإنقاص الوزن؟

في معظم الأيام ، تكون ساعة من التمارين أكثر من كافية، يفضل تدريب القوة لزيادة و الحفاظ على كتلة العضلات. تدريب القوة ، المعروف أيضًا باسم تدريب الأثقال أو تدريب المقاومة  يساعد في تطوير القدرة على التحمل العضلي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات