نتيجة القبول برياض الأطفال وأولى ابتدائي.. عبر هذا الرابط

الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 11:16 صباحاً
كتب : سارة محمود

نتيجة رياض الأطفال بالرقم القومي.. أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، الرابط الخاص بنتيجة قبول مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي المتقدمين للعام الدراسي المقبل 2021، 2022، نظرا لتزايد معدلات البحث من قبل أولياء الامور عنها، ومما يجعل أولياء الامور يستعدون لتقديم الأوراق الخاصة برياض الاطفال خلال الساعات المقبلة في حالة قبولهم في المدارس التابعه لهم في المحافظة.

رابط نتيجة رياض الاطفال 2021

ولذلك يقوم أولياء الامور بمعرفة نتيجة رياض الأطفال من خلال الرابط التالي: HTTP://PRIM.EMIS.GOV.EG/RECEPTION_PARENTS.ASPX، وذلك بالرقم القومي المدون بشهادة ميلاد الطفل، كما أنه من المقرر، أن تنشر المديريات التعليمية تنسيق القبول حسب سن القبول على مستوى كل إدارة تعليمية، ويمكن لولى الأمر الاستعلام إلكترونيا من خلال الرابط الذي تقدم عليه على نتيجة القبول، حيث يدخل ولى الأمر الرقم القومي للطفل المدون في شهادة الميلاد الإلكترونية.

شروط القبول برياض الأطفال 2021

كما تعلن المديريات التعليمية، نتيجة القبول بعد انتهاء ترتيب المتقدمين حسب السن بالنسبة للمدارس الرسمية للغات، ويتم قبول الأكبر سنا حسب القاعات الموجودة والمدارس المتاحة، كما يتم عمل أكثر من تنسيق قبول حتى انتهاء الأعداد المتقدمة وفقا للسن المطلوب، وعادة يتم قبول الأطفال في kg1 بالمدارس الرسمية للغات من وصول سن 5 سنوات فما فوقها.

وقد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من فترة التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، بالمدارس الرسمية للغات والحكومية.

وكانت قد حددت المديريات التعليمية شروط التقديم في فصول رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات، كالتالي:

١- الحد الأدني للتقدم لكي جي 1 اربع سنوات في 1 اكتوبر 2021 ولا يقبل أي طفل اقل من هذا السن.

٢- سن القبول بالمستوي الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11شهر و29 يوم مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة.

٣- لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام (6سنوات في 1 اكتوبر 2021 ) في فصول رياض الاطفال طبقا لقانون الطفل .

٤- يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للاكبر سنا فالاصغر من المتقدمين وطبقا للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق .

٥- لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوي الاول لرياض الاطفال طبقا للفقرة المادة رقم ٧ من القرار الوزاري رقم ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤.

٦- لابد من الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

٧- لابد أن يوقع ولي الأمر على اقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت وفي حالة تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الأمر لاغية.

٨- تعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس الادارة ويجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حال تواجد أماكن شاغرة بالمدارس الموجودة بذات الإدارة وفق ترتيب السن .

٩- يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم على تعهد بوجوب متابعته لنتيجة مراحل التنسيق حال اعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه 15 يوما من إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات وإلا سقط حق نجله في القبول.

١٠- يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات، وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.

اقرأ أيضا