أطعمة تمثل خطورة على الصحة.. في هذه الحالات

الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 11:32 صباحاً
كتب : نجلاء المصري

الغذاء من ضروريات الحياة، لكن ليس كل طعام صحي، فهناك أطعمة تمثل خطورة على الصحة، بينها أطعمة محبوبة بصفة خاصة، إنها تمثل خطرا يجري تجاهله ومن الأفضل أن يتخلى المرء عنها، هنا نتعرف على أخطر أطعمة في السطور التالية:

- المشروم أو عش الغراب

عند ترك المشروم "عش الغراب" لفترة طويلة فى الثلاجة يتم تكوين طبقة شبيها بالعجين، وعند تناوله فى هذه الحالة قد يعرض حياتك للخطر ويسبب الوفاة، نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من السموم، ولذا عند تكوين هذه الطبقة عليك إلقائه فى القمامة على الفور، للحفاظ على صحتك وصحة الأسرة.

- الطماطم

تحتوى الطماطم على المركبات الكيميائية المشتقة من القلويات وتدعى "Glycoalkaloids"، وهذا النوع من المركبات يتسبب في الإصابة باضطرابات في المعدة، وتشنجات في الجسم، والتعرض للشعور بالقلق والتوتر، ولذا ينصح بالتقليل من تناول الطماطم خاصة فى حالة تركها لفترة طويلة فى المنزل.

- الفول السودانى

أثبتت العديد من التقارير الطبية أن بعض الأشخاص يعانون من حساسية عند تناولهم للفول السودانى، ويشعرون بانقباض شديد في الشعب الهوائية، وضيق في التنفس، وقد يصل الأمر لفقدان الوعى، ولذا إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني فقلل قدر المستطاع من تناوله.

- البطاطس

إذا كنت من عشاق البطاطس فعليك تجنب تناول البطاطس الخضراء، لأنها تحتوى على مواد سامة وتعرض للإصابة بالتسمم.

- اللحوم والبيض النيئ

أوضح التقرير أن البيض واللحوم النيئة غنيان ببكتريا السالمونيلا، وهذا النوع من البكتيريا يتسبب فى الإصابة بالتهاب المعدة، كما أن بعض الأشخاص يصابون بالتسمم الغذائي والتسمم في الدم، ويرجع السبب في ذلك دخول هذا النوع من البكتيريا إلى الدم بشكل مباشر، خاصة عند الأشخاص المصابين بنقض في الجهاز المناعي.

- التونة

يحرص العديد من الأطباء على تقديم نصيحة للحوامل بتجنب التونة خلال فترة الحمل، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق، حيث إنه يتسبب في الشعور بارتفاع نسبة ضغط الدم، وحساسية جلدية، وتسمم غذائي لدى البعض. 

اقرأ أيضا