رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

«طالع آخر المستجدات» موعد فتح الطيران بين مصر و السعودية

الطيران السعودي

تشير التوقعات سواء التي أدلى بها المسؤولين أو أعلنت عنها وسائل الإعلام بأن يجرى فتح الطيران بين المملكة العربية السعودية ومصر بمنتصف شهر أغسطس الجارى، تزامنا مع قرار المملكة العربية السعودية باستقبال لرحلات العمرة من الخارج فى 10 أغسطس الجاري، الأمر الذى سيجعلها تعمل على فتح حركة الطيران لاستقبال المعتمرين وخاصة أن السوق المصرى يعتبر من أكثر الأسواق حول العالم التى يخرج منها معتمرين.

ويتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين من خارج المملكة لمدة 7 أيام من الدول المسموح القدوم منها على نفقة الضيف المسافر بدءً من ساعة الوصول إلى مقر الحجر الصحي المؤسسي المخصص لهم.

في حين تستثنى عدد من الفئات من إجراء الحجر الصحي المؤسسي كالوفود الرسمية، من حاملى التأشيرة الدبلوماسية، الدبلوماسيين وعائلاتهم المقيمين والعمالة المنزلية مع تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي بمنازلهم وبحسب ما تعتمده وزارة الصحة السعودية .

بالإضافة إلى القادمين والعاملين بسلاسل الإمدادات الصحية (بحسب ما يعتمد من وزارة الصحة)، والممارسين الصحيين العاملين في القطاعات الصحية الحكومية وعائلاتهم ومرافقيهم دون سن الـ (18) يطبق على غير المحصنين منهم الحجر المنزلي لمدة ( 7 ) أيام مع إجراء فحصين (PCR ) خلال 24 ساعة من وقت الدخول وبعد نهاية اليوم الخامس، وتنتهي مدة الحجر إبتداءً من اليوم الثامن لمن تظهر نتيجة فحصه سلبية لاختبار الـ (PCR) الذي تم عمله باليوم السابع من الحجر ومع عدم ظهور أي أعراض على الضيف وقت صدور النتيجة .

يمكن لراغبي السفر إلى المملكة العربية السعودية أن يسافروا من مصر إلى دولة قريبة من المملكة والذهاب من هناك إليها وكان العديد من المصريين يسافرون إلى الإمارات، ولكن بعد تعليق السفر مع دولة الإمارات اتجه العديد إلى دولة البحرين ومنها إلى الأراضي السعودية .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات