رئيس جامعة مطروح يتابع إنجازات خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 11:56 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

تابع الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء،رئيس جامعة مطروح يتابع إنجازات خدمة المجتمع وتنمية البيئة إنجازات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بحضور عمداء ووكلاء الكليات، وذلك خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ناقش المجلس ما تم إنجازه في مشروع "محو الأمية"، وذلك في إطار دور الجامعة بمحو الأمية على مستوى المحافظة.

وتابع رئيس الجامعة أنشطة مبادرة "صنايعية مصر"، والتى تهدف لإعادة الحرف التقليدية والتراثية المصرية إلى دائرة الضوء، والعمل على إحيائها، بهدف الحفاظ على الهوية وملامحها المتفردة ضمن الإستراتيجية الهادفة لتحقيق محاور التنمية المستدامة.

كما ناقش المجلس دور الجامعة نحو تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، التي توليها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا خاصًا، وتهدف للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا وتقديم المساعدات اللازمة لها بالتعاون مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأكد المجلس على ضرورة إطلاق القوافل المتكاملة لخدمة المجتمع وتطوير المناطق العشوائية، وتوعية الطلاب بضرورة ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ عليها، والحد من التلوث البيئي داخل كليات الجامعة.

أطلق رئيس الجامعة مبادرة "جامعة مطروح الخضراء" ومبادرة "الفن التشكيلي في الشارع"، وتزيين الجدران بالرسوم التشكيلية، بهدف إعطاء رسالة صادقة للمجتمع عن دور جامعة مطروح من خلال مشروعات عملية.

اقرأ أيضا