حماية المستهلك تحرر 63 محضرًا في حملات على الأسواق ببني سويف

الخميس 24 أكتوبر 2019 | 01:10 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نفذت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، حملات تموينية بمراكز ببا، ناصر وبني سويف، تمكنت من خلالها في تحرير 63 محضرا، منقسمة إلى: 25 محضراَ، حيث شملت: 11 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 4 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، 4 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضرين لإنتاج خبز ناقص، و4 محاضر لحيازة سلع مجهولة المصدر.

بينما قامت لجنة حماية المستهلك، بحملة تموينية بمركز ناصر شمال المحافظة، تمكنت خلالها من تحرير 22 محضراَ، والتي شملت: 12 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار،7 محاضر لعدم وجود شهادات صحية ،و3 محاضر لحيازة سلعة مجهولة المصدر بدون فواتير، وإدارة منشأة بدون ترخيص وتجميع دقيق بلدي.

وتضمن التقرير، الذي عرضه اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، إلى قيام اللجنة بحملة تموينية بمركز ومدينة بني سويف تمكنت خلالها من تحرير 16 محضراَ، والتي شملت: 11 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، و3 محاضر لإدارة منشأة بدون ترخيص، 2 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في السوق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط السلع المخالفة أومنتهية الصلاحية والحيلولة دون احتكار السلع التموينية والأساسية، والعمل على توفيرها، بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين،وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق لتحقيق الإنضباط في الأسواق وأسعار السلع الأساسية.

يشار إلى أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، قد أصدر في وقت سابق قراراً بتشكيل، "لجنة حماية المستهلك" تضم: الرقابة التموينية، حماية المستهلك، مباحث التموين، الصحة، والطب البيطري، وبإشراف وتنسيق مع إدارات التفتيش والمتابعة بديوان المحافظة، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني، يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى.

اقرأ أيضا