"بعد إصابة محمد محمود".. نجوم أصابهم الصليبي وعادوا للملاعب بشكل أقوى

الخميس 24 أكتوبر 2019 | 03:01 مساءً
كتب : هاجر بركات

سادت حالة من الحزن على جماهير الأهلي بعد تلقيهم لخبر صادم، بإعلان أمس عن أصابة محمد محمود، بقطع في الرباط الصليبي، للمرة الثانية في أقل من سنة.

صدمة جديدة.. الأشعة تثبت إصابة نجم الأهلي بقطع في الرباط الصليبي

وبعد تأكيد الأصابة لمحمد محمود لاعب الأهلي بقطع في الرباط الصليبي يستعرض لكم " بلدنا اليوم" في ذلك التقرير أبرز اللاعبين الذين عادوا بعد لعنة الرباط الصليبي بشكل جيد.

أحمد حجازي

بعد انتقال أحمد حجازي مدافع منتخب مصر إلى فيورنتينا لبداية مشواره الاحترافي لم يساعده الحظ على التألق بعدما أصيب حجازي في موسم 2012 بقطع في الرباط الصيبي وعاد منه، وبعد عودته للمشاركة أصابته لعنه الصليبي مجددا.

إلا أن حجازي لن يستسلم لكنه عاد أقوى واستعاد مسيرته في الأهلي وانتقل منه إلى الاحتراف في الدوري الإنجليزي مع وست بروميتش، وتألق في دفاع منتخب مصر بشكل دائم.

حسني عبد ربه

أصيب عبد ربه بالصليبي ثلاث مرات في 2010 و2013 و2016 ولكن في كل مرة كان يعود أقوى ويستكمل مسيرته وكأن شيئا لم يكن، فالقيصر سطر مشوار مع منتخب مصر في بطولتي أمم إفريقيا والتتويج بهما والمشاركة في كأس العالم للأندية مع أهلي دبي.

حسام غالي

أصيب حسام غالي بقطع في الرباط الصليبي في مشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية، عام 2012 وهو في سن الـ31.

إصابتة التي واجهها في سن كبير كانت كفيلة بإنهاء مشواره الكروي لكن غالي استمر في الملاعب حتى 2018.

رحلة مع الأهلي ثم ليرس البلجيكي ثم النصر السعودي والأهلي مجددا وتوج خلال تلك السنوات بالعديد من البطولات.

رود فان نستلروي

ما يحدث حاليا لمحمد محمود في بداية مشواره مع فريق جديد، يشبه ما حدث لنستلروي المهاجم الهولندي المخضرم .

فنستلروي كان في طريقه للانتقال إلى مانشستر يونايتد قادما من أيندهوفن لكنه أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال أحد التدريبات، وبعد أن حصل نستلروي على وعد من السير أليكس فيرجسون مدرب يونايتد التاريخي بالعودة وإتمام انتقاله بعد موسم كامل بالفعل عاد نستلروي وأتم انتقاله إلى يونايتد وتوج هداف للدوري الإنجليزي وقاد الشياطين الحُمر للفوز بأربع بطولات.

زلاتان إبراهيموفيتش

في سن الـ36 لم يتعرض إبراهيموفيتش لقطع في الرباط الصليبي، بل قطع مزدوج في الرباطين الأمامي والخلفي مع بعض المشاكل في أربطة الركبة جراء الإصابة.

أجرى المهاجم السويدي جراحة ناجحة وعاد للمشاركة في المباريات مع يونايتد قبل أن يطلب الرحيل إلى لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

توتي

في عام 2007 أصيب توتي قائد روما بقطع في الرباط الصليبي في سن الـ31، إصابة لم تمنعه من الاستمرار حتى سن الـ38 مع روما.

روي كين

تعرض الأيرلندي «روي كين»، لإصابة خطيرة بقطع فى الرباط الصليبى، ولكنه لم ييأس وعاد أقوى ليقود فريقه مانشستر يونايتد لثلاثية تاريخية فى موسم (1998/99).

روبرتو باجيو

تعرض روبرتو باجيو إلى رباطين في حياته الكروية واحدة، وهو في سن الـ 18 فقط ، ولكن لم يمنعه هذا من الحصول على الكرة الذهبية وتمثيل أندية إيطاليا الكبرى.

تشافي

تعرض أسطورة برشلونة السابق «تشافي» إلى قطع في الرباط الصليبي موسم 2005/06 و غاب اللاعب عن الفريق لمدة 4 اشهر فقط، وكان الجميع يتوقع عودته في الموسم التالي، ولكن اللاعب عاد سريعًا، وكان في دكة بدلاء برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا امام أرسنال.

آلان شيرر

تعرض «شيرر»، للعديد من الإصابات الخطيرة خلال مشواره الكروي ويعد أشهرها عام 92، حينما تعرض لقطع فى الرباط الصليبي، ولكنه عاد ليقود فريقه للتتويج بالبريميرليج فى 95.

ديل بيرو

تعرض ديل بيرو للرباط الصليبي في موسم 1998 وكان حينها ساهم بتحقيق يوفنتوس للقب الدوري الإيطالي و وصيف دوري ابطال اوروبا.

وعاد اللاعب بعدها بشكل أقوى، ليمارس كرة القدم لمدة 13 موسم حقق خلالها القاب كثيرة، وكان أبرزها كأس العام مع منتخب إيطاليا في عام 2006.