باسم سمير يوضح أهم الأسباب المؤدية للشعور بألم شديد في الأسنان

الجمعة 25 أكتوبر 2019 | 08:28 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية "سترومان لزراعة وتجميل الأسنان" بسويسرا، عن أهم الأسباب التي تؤدي للشعور بألم شديد في الأسنان، مشيرا إلى أن الإصابة بتسوس الأسنان من أشهر الأسباب التي ترجع لعدم نظافة الأسنان عن طريق غسلها 3 مرات يوميا.

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن أعراض أمراض اللثة التي تتمثل في التورم أو النزيف، تتسبب في الشعور بألم شديد في الأسنان، إضافة إلى التهاب الجيوب الأنفية، وكذلك مشاكل الأذن، حيث إن وجود التهابات أو مشاكل في الأذن أو الجيوب الأنفية تتسبب في الضغط علي عصب الأسنان فيتسب الشعور بالألم.

وأكد الدكتور باسم سمير، ضرورة العرض على استشاري الأسنان عن الشعور بأي ألم في الأسنان للحفاظ على صحة الفم، لافتا إلى أن الصحة العامة للجسم تتأثر كثيرا بصحة الفم والأسنان ولذلك يجب الاهتمام جيدا وغسل الأسنان يوميا وعلاج أي إصابة سريعا قبل أن تتفاقم المشكلة.

مدحت السباعي: معهد الأورام يتلقى 250 مريضًا يوميًا للعلاج

قال الدكتور مدحت السباعي، رئيس قسم الأشعة العلاجية والطلب النووي، إن الجهاز الجديد، يولد إشعاعًا عبارة عن موجات كهرومغناطيسية يتم توجيهها بمنتهى الدقة لضرب الخلية المصابة ويقضي عليها مع وجود بعض المضاعفات يتم المحاولة إلى تقليلها إلى أقل نسبة ممكنة.

وأكد "السباعي"، خلال لقائه مع الإعلامي "حمدي رزق"، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المعهد يضم جهازًا متطورًا حديثًا تم الحصول عليه كتبرع لعلاج مرضى السرطان،موضحًا أن المعهد يتلقى 250 مريضًا يوميًا لتلقي العلاج.

اقرأ أيضا