حقيقة خوض المستشار محمود الشريف لانتخابات مجلس إدارة نادي القضاة

الجمعة 25 أكتوبر 2019 | 11:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن عدم خوضه للانتخابات الكلية لمجلس إدارة نادي القضاة والترشح على منصب رئيس النادي والمقرر إجراؤها ٢٠ ديسمبر المقبل.

وأشار الشريف، إلى أنه اتخذ قرارا بعدم خوض الانتخابات الحالية لمجلس إدارة النادي، وذلك نظرا لظروف خاصة، مضيفاً أنه سيختار الشخص الذي يتوافق عليه جموع القضاة لتمثيلهم وتقديم الخدمات التي يتمناه القضاة، مشيرا إلى أنه ينتظر هذا التوافق حتى يتمكن من دعم المرشح الذي سيختاره.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة برئاسة المستشار المحمدى قنصوة مازالت تتلقى طلبات الترشح، حتى يوم الأحد المقبل والذي سيتم خلاله غلق باب الترشح والبدء في إجراءات الدعاية والتصويت.

وتجرى الانتخابات على مستوى مقاعد مجلس الإدارة كاملة وعددها 17 مقعدا، هي مقعد رئيس النادي، ومقعد عن المتقاعدين و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيًا، و5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

وتقدم خلال فتح باب الترشح حتى الآن 3 مرشحين على مقعد رئيس النادي هم المستشارون: محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض رئيس النادي حاليا، ويسرى عبد الكريم نائب رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار الدكتور عبد الفتاح مراد نائب رئيس محكمة الاستئناف.

اقرأ أيضا