"الجوكر" يحتفظ بصدارة إيرادات السينما في أمريكا

السبت 26 أكتوبر 2019 | 01:25 مساءً
كتب : دينا شفيق

مازال فيلم الدراما والجريمة" الجوكر" يتصدر شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية، مجددًا من فيلم "Maleficent: Mistress of Evil" للنجمة أنجلينا جولي، الذي استحوذ عليها طيلة الأسبوع الماضي.

وبلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 771.2 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، حصد منها 258.6 مليون دولار بالبوكس أوفيس الأمريكي وجمع 512.6 مليون دولار في السوق الأجنبية، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية نحو 55 مليون دولار تقريبا. وفقا لموقع "بوكس أوفيس موجو".

وقد لفت الفيلم السينمائي "الجوكر" الأنظار إليه في العرض الأول ضمن ​مهرجان فينيسيا السينمائي​ في دورته هذا العام، وحظي الفيلم بالترحيب والإعجاب والتصفيق لمدّة ثمانية دقائق متواصلة داخل القاعة بعد عرضه. وذلك بحضور بطل الفيلم خواكين فينيكس، والمخرج تود فيليبس

تقع أحداث الفيلم عام 1981 بمدينة جوثام، ونشاهد مكافحة "آرثر فليك"، يجسده خواكين فينيكس، ليثبت وجوده ككوميدي في عالم يضطهده باستمرار، ليتحول تدريجيًا لشخصية الجوكر الشريرة سيئة السمعة بعد الكثير من الخذلان والاكتئاب.

ويشارك في البطولة: روبرت دي نيرو، مارك مارون، زازي بيتز وشيا ويجهام، إخراج تود فيليبس.

طوارئ في أمريكا بسبب الجوكر

وطالبت الشرطة الأمريكية بحسب ما جاء في شبكة CNN المواطنين ، بأن يبقوا يقظين وملاحظة أي تصرف غريب يحدث خلال عرض فيلم الجوكر Joker ، قائلة في البيان :" نحن نشجع الجميع على الخروج والاستمتاع بجميع الأنشطة الترفيهية في عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك، ينبغي أن تبقوا يقظين، وأن تكونوا دائمًا على دراية بما يحيط بكم".

تحريض على العنف

لكن واجه الفيلم قبل عرضه حملة هجوم في الولايات المتحدة، واتهامات له بالترويج للعنف ونشر الفوضى، وذلك بعد عدما كتبت عائلات ضحايا إطلاق النار عام 2012 في أورورا، كولورادو، في عرض منتصف الليل من فيلم "The Dark Knight Rises" ، تدين فيها العنف المسلح في أحداثه، التي يتناول مغامرة جديدة لـ"باتمان"، من إنتاج شركة "وارنر براذرز".