علاء صبرة: مصر ستصبح الأقوى اقتصاديا في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة

السبت 26 أكتوبر 2019 | 09:21 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال علاء صبرة المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النخلة للتبغ بجنوب أفريقيا، إنه يقع على السفارات المصرية في قارة أفريقيا، مسؤولية كبيرة في التسويق التجاري لمصر في القارة، وجذب المستثمرين المصريين لأفريقيا.

وأشار صبرة، لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن قارة أفريقيا غنية وبدات تنمو نمو سريع، وهو ما يجعل فرص الاستثمار فيها متعددة، ويجب أن يكون لمصر الدور الأكبر باستغلال فرص القارة الاستثمارية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتزامن معها دور السفارات بمد المصانع والشركات بالمعلومات عن الأسواق الأفريقية، بما يسهل عملية التصدير التجاري الأفريقي.

وتابع: "يجب أن نعمل على تدريب الشباب على الاستثمار في افريقيا، فدول القارة غير مصنعة وكلها مستوردة، ولذا يجب أن نحسن من جودة المنتج المصري ونظام التصدير، ورقابة الصادرات، حتى نستطيع السيطرة على السوق الافريقي".

وأكد أن نجاح الدول ياتي من الاستثمار في البشر، قائلاً: "يجب أن نفوق ونحسن من أنفسنا، فمصر لديها فرصة كبيرة للاستثمار فى أفريقيا، فنحن نمتلك المنتجات التى تتمتع بجودة عالية، والمصانع وأيدي عاملة ماهرة".

وأكد أن هناك فرصة كبيرة لشباب مصر أن يخرج للاستثمار فى أفريقيا بدلا من السفر إلى أوروبا، مستطردا: "غالبية الدول الأفريقية اتجهوا حاليا إلى الاستثمار فى الطاقة والغاز، ولذا فإن فرصة مصر أكبر في أفريقيا لأننا قريبين منها وأولى بها، ويجب الاهتمام بعلاقاتنا مع أفريقيا، واتمنى أن يكون لدى مصر بصمات كتيرة في الدول الافريقية".

السيسي: القارة الأفريقية تواجه تحديات كبيرة أهمها مكافحة الإرهاب

وعن مقابلته للرئيس السيسي بالمستثمرين المصريين في الخارج، أشاد باللقاء قائلاً: "الرئيس أعطانا دفعة قوية وأطلعنا على حقيقة الأوضاع في مصر، والتي رأيناها على أرض الواقع من خلال الاستثمارات وشبكات الطرق، ولذا فإن مصر خلال الفترة المقبلة، ستصبح الأقوى اقتصاديا في الشرق الأوسط".

اقرأ أيضا