"كوبي بيست".. مصرع طفل صعقًا بالكهرباء في البحيرة

السبت 26 أكتوبر 2019 | 09:32 مساءً
كتب : محمود صلاح

على غرار الوقائع السابقة التي راح ضحيتها البعض من الشباب بسبب الأمطار الغزيرة، لقى طفل مصرعه صعقا بالكهرباء إثر حدوث ماس كهربائي بسبب سقوط الأمطار بمركز شبراخيت بالبحيرة.

كان اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالحادث من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين مصرع" ع. م . ال" 13 سنة مقيم بقرية "مستناد" التابعة لمركز شبراخيت، إثر حدوث ماس كهربائي داخل المنزل بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بغزارة.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى شبراخيت العام وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بالتعاون مع الكهرباء.. الأمطار تحصد أرواح 6 مواطنين في المحروسة

وفي وقت سابق عاشت قرية أريمون التابعة لمركز المحمودية، حالة من الحزن والمعاناة، بسبب فقدانهم شابًا في العقد الثاني من عمره، بعدما تعرضت القرية لـ سيل من الأمطار الرعدية كـ باقي قرى محافظة البحيرة ومراكزها المختلفة، كانت الأجواء نهارا في القرية هادئة في الشوارع التي التزمت بتعليمات مجلس الوزراء بعدم الخروج إلا للضرورة، وبينما كان يسير الشاب في احد الطرقات وتحيطه مياة الامطار من كل الجوانب وقع صريعا حتى غيبه الموت.

الكهرباء السارية في الأسلاك المتصلة بالأعمدة تسربت إلى الشوارع بفعل شدة الامطاروعدم انقطاعها على مدار اليوم، وهو ما تصادف مع عبور طالب الثانوي فمات صعقا بالكهرباء.

كان اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من الرائد كريم الخولي رئيس مباحث المحمودية يفيد مصرع شاب صعقا بالكهرباء أثناء مروره بأحد شوارع قرية أريمون التابعة لدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين مصرع شخص يدعي "إبراهيم متولي زلطة" 17 سنة طالب بالثانوية العامة ومقيم قرية أريمون التابعة لدائرة المركز ، صعقا بالكهرباء أثناء مروره بأحد الشوارع، وتبين أن أحد أعمدة الإنارة كانت تلامس أسلاكها مياه الأمطار بالشارع، وهو ما تسبب في مصرعه في الحال.

يذكر أن معظم المحافظات على مستوى الجمهورية، شهدت خلال اليومين الماضيين أمطار غزيرة، ما أسفر عن مصرع العديد من الضحايا بنفس السيناريو إمَّا صعقًا بالكهرباء بواسطة أعمدة الإنارة، أو بسبب أحد كولديرات المياه التي سقطت الأمطار على أسلاكها التي تسبب في صنع ماس كهربائي أسفر عن مقتل من يلمسه.