محافظ الشرقية يطمئن على صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 01:58 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، للاطمئنان على آلية تطبيق وصرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، والذي رفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية بالدولة، من أول يوليو 2019 إلى 2000 جنيه شهريا، انتهاءًا بمبلغ 7000 جنيه للدرجات العليا.

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة انتهاء الوحدات الحسابية بمختلف المنشآت الحكومية بنطاق المحافظة، من صرف الحد الادني للأجور وبأثر رجعي للعاملين طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتوفير حياة كريمة لهم ولحصاد أولى ثمار الإصلاح الاقتصادي والذي بدأته الحكومة لتعديل هيكل الأجور والمرتبات لتحسين مستوى الدخل ومواجهة الأعباء المعيشية.

كما تم استعراض موقف المتحصلات من قاعات الأفراح غير المرخصة، وكذلك موقف المتحصل من منظومة الإعلانات، والتأكد من إتباع الإجراءات الإدارية التي تم إتخاذها، ليشدد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حضر الاجتماع، لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.