برلماني: تطبيق التموين للربط الإلكتروني يمنع التلاعب ويقضي على الفساد

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 11:16 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ببدء وزارة التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ مشروع ربط منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة بمخازن الجملة والتجزئة إلكترونيًا، مشيراً إلى أن هذا يعد ضمن المنظومة الشاملة للدولة الإلكترونية.

وتابع "السيد" في تصريح خاص لبلدنا اليوم: "فعلى سبيل المثال في المرور ببعض المحافظات والمراكز والمدن، سنجد أن الأمور أصبحت ميسرة والأمور صارت سلسة إلى حد كبير، فمع تطبيق المنظومة الإلكترونية لم يعد هناك الفساد الذي كان موجوداً في الفترة السابقة، لذلك فإن تطبيق وزارة التموين لمنظومة الربط الإلكتروني يعد أمرا جيد جداً، خاصة في منافذها، حيث تبدأ في منافذها الخاصة، ثم البدالين التموينيين وشباب مشروع جمعيتي.

وأتم أن تطبيق النظام الإلكتروني من المؤكد أنه سيقضي تماماً على التلاعب، وإن حصل سيكون في أضيق الحدود، وخاصة مع تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تنفيذ مشروع ربط منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة بمخازن الجملة والتجزئة إلكترونيًا، بهدف ضبط منظومة المنتجات وكذلك منع التلاعب، إضافة إلى سهولة جرد المخازن ومعرفة الأرصدة فى كل المحافظات وكميات السلع المتوفرة، وكذلك السلع التى بها نقص، مما يضمن تأمين احتياجات البلاد من السلع خاصة الأساسية.

اقرأ أيضا