غلق مصنعي حلوى.. وكيل "صحة الشرقية" يقود حملة مكبرة على المنشآت الغذائية

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 07:04 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

استمرارا لمجهودات صحة الشرقية في متابعة المنشآت الغذائية، واتخاذ اللازم حيال المخالفين، لوصول منتج غذائي آمن حفاظاً على صحة المواطنين بالمحافظة.

شنت اليوم مديرية الشئون الصحية حملة مكبرة بقيادة الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالقنايات، على المنشآت الغذائية بمدينة القنايات.

أسفرت جهود الحملة عن غلق ٢ مصنع للحلوى بمدينة القنايات لوجود خطر داهم بهما على الصحة العامة ونقص شديد في الاشتراطات الصحية، تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، كما تم إعدام ٧١٠ كجم أغذية عبارة عن " حلويات وهوالك إنتاج " لتغير في خواصها الطبيعية ، كما تم ضبط ١ طن ، ٥٠٠ كجم طحينة داخل ١٨ برميل وذلك لسوء التخزين، وتم سحب عدد ٤ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وتحرير ٣ محاضر جنحة صحية.

وأكد وكيل الوزارة على أنه لا تهاون في الإضرار بصحة المواطن الشرقاوي، واستمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية بالمديرية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، لضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا