"السلاب": تهالك شبكة المياه سبب أزمة برج العرب الأخيرة

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 09:39 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تهالك شبكة المياه في منطقة برج العرب بالإسكندرية سبب رئيسي في الأزمة الأخيرة التي حدثت ونتج عنها انقطاع المياه وأضرار كبيرة لكثير من المصانع.

وأضاف وكيل صناعة النواب لـ"بلدنا اليوم" أن عدم وجود بدائل توفر المياه تسببت في هذه المشكلة، مشيرًا إلى أن الحكومة يجب أن توفر للمصانع كل السبل التي تجعل المستثمر ينفذ عمله بكل أريحية، موضحًا أن هذه المشاكل متكررة في أماكن كثيرة.

وذكر السلاب أن الدولة تحاول قدر المستطاع التغلب عليها، مبينًا أن الموضوع سيتم مناقشته في اللجنة خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن الموضوع أصبح متكررًا وتسبب في أزمات كثيرة، مطالبًا بضروة توفير بدائل حتى تقوم الدولة بحل المشكلة.

وعن تخفيض أسعار المياه والكهرباء للمستثمريين، قال السلاب إن الدولة مطالبة بتوفير المياه والكهرباء بأسعار تنافسية، خصوصًا وأن المنتجات التي تنتج لا تباع في مصر فقط، وبالتالي فأنت بحاجة إلى توفير الاحتياجات الأساسية من مياه وغاز وكهرباء بسعر مناسب.

وذكر أن ارتفاع أسعار الخدمات الأساسية ينتج عنها في نهاية المطاف عدم منافسة المنتج بشكل كبير في الأسواق الداخلية والخارجية، مبينًا أن مصر شهدت في السنوات الأخيرة بنية أساسية قوية، وبالتالي فكثير من العقبات تم تخطيها، كاشفًا أن اللجنة كانت في اجتماع مع مستثمريين صنيين سيستثمرون في مصر خلال الفترة المقبلة برقم كبير ومستعديم لمضاعفة الرقم بشرط بيع الكهرباء بسعر عالمي.

وهدد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتقديم استجواب ضد وزيري الري والإسكان بسبب أزمة انقطاع المياه عن برج العرب وغرب الإسكندرية، مؤكدا أن هذه الأزمة تسيء إلى حرص الدولة على دعم الاقتصاد والاستثمار.

اقرأ أيضا