"الأوقاف": زيادة جميع الأئمة والخطباء في مصر 500 جنيه قبل نهاية 2019

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 10:28 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور أشرف فهمي، مدير عام أكاديمية التدريب بوزارة الأوقاف، إنه لم يكن هناك أكاديمية فعلية في الماضي، سوى مبنى فقط، مشيرا إلى ان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، دشنها فعلياً لتدريب الأئمة.

وأضاف "فهمي" خلال لقائه بالإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الأكاديمية أدخلت علم الاجتماع والنفس ضمن برنامج تدريب وتأهيل الأئمة في الأوقاف، موضحاً أن كل من يسعد المنبر في مصر يخضعون لوزارة الأوقاف.

وأوضح مدير الأكاديمة، أنهم استعانوا بعدد من رموز الثقافة والإعلام في مصر، والعلوم الدنيوية الأخرى، وعلى رأسهم مصطفى الفقي، والدكتور ممدوح الدماطي، وأحمد زايد وسامي الشريف، وسامي عبد العزيز، لتدريب الأئمة على تلك العلوم.

وأشار شريف فهمي، إلى أن تدريب الخطباء والأئمة هو الطريق الوحيد لتجديد الخطاب الديني، مشيراً إلى أنه من خلال التدريب يتم إكسابهم المعلومات الصحيحة، التي تأهلهم للتجديد.

وأكد على أن الوزارة والأكاديمة، تمنح الخطباء والأئمة، حرية تناول القضايا التي تهم المنطقة في الخطبة الثانية، على أن يلتزمون بالخطبة الأولى المحددة من الوزارة.

وأوضح أنه قبل نهاية عام 2019 الجاري، سيتم زيادة جميع الأئمة والخطباء، بما لا يقل عن 500 جنيه، موجهاً الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه الاهتمام بالأئمة والخطباء.

اقرأ أيضا